Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
بافتتاح مصنعها الجديد في ينبع
«الوطنية للجبس» تدشن المرحلة الثانية لتوسعة مشاريعها

 

دشنت الشركة الوطنية للجبس المحدودة، يوم السبت الماضي، المرحلة الثانية من توسعة مشاريعها وذلك بافتتاح مصنعها الجديد في مدينة ينبع والبدء في الإنتاج الفعلي للألواح الجبسية بالمنطقة الغربية، وذلك تحت رعاية المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي الرئيس التنفيذي لشركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للجبس المحدودة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وكبار موظفي الشركة وعملائها.

وينسجم افتتاح مصنع «الجبس الوطنية» الجديد التي ستحمل منتجاته اسم «ألواح الغربية» مع سعي الشركة لتوسيع قاعدة تعاملاتها محليا وعالميا وتقديم كافة التسهيلات لجذب العملاء وتوفير المنتجات الجبسية في الأسواق وتغطية متطلبات المشاريع الإنشائية واحتياجات المستهلكين.

وبدأت الشركة في مايو الماضي طرح منتجها من الألواح الجبسية في السوق المحلية والخارجية بطاقة إنتاجية 8 ملايين متر مربع في العام،وتعكف حاليا على تنفيذ المرحلة الثانية من التوسعة والتي ينتظر أن تنتهي منها في شهر أكتوبر المقبل، والتي سيتم من خلالها إنتاج الألواح الجبسية من فرع الشركة في الخرج تحت مسمى «ألواح اليمامة»، وتستهدف من هذه التوسعات المساهمة في تغطية حجم الطلب المتزايد على الألواح الجبسية والجبس البودرة في السعودية ودول الخليج ودول الجوار.

وقالت الشركة في بيان لها إن منتجات ألواح الغربية لاقت قبولاً واسعاً فور دخولها إلى السوق المحلية وأسواق التصدير المستهدفة، وذلك كونها تتمتع بمواصفات عالمية وأسعار تنافسية وإدارة تسويق احترافية، مساهمة بذلك في دفع عجلة التنمية المستدامة في المملكة.

وتطمح الشركة من هذه الانطلاقة الوصول إلى أعلى درجات الريادة في مجال صناعة الألواح الجبسية محققة أعلى درجات الانتشار المدروس في السوقين المحلية والخارجية معتمدة على مبدأ ثلاثية التميز «الجودة، التطوير، والمصداقية».

وتنتج الشركة ثلاثة أنواع رئيسية من الألواح الجبسية وهي: ألواح جبسية عادية، وتستخدم في تطبيقات البناء بصورة عامة كبناء الأسقف المعلقة والحوائط الفاصلة ودعائم داخلية للأماكن الخارجية، والنوع الثاني ألواح جبسية مقاومة للحرائق وتستخدم في بناءات ذات متطلبات عالية في مقاومة الحرائق ويحتوي جوهرها علي ألياف معدنية ومواد إضافية والتي تعطي الألواح الجبسية مقاومة خاصة للنيران.

أما النوع الثالث فهي ألواح جبسية مقاومة للرطوبة، وتستخدم في المناطق التي ترتفع فيها نسبة الرطوبة، حيث يحتوي الورق المغلف للوح الجبسي على مبيد الفطريات وتحتوي عجينة الجبس على مواد إضافية تحدّ بشكل كبير من امتصاصها للماء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد