Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
تدشين منشأة الخفجي للخدمات النفطية في المملكة

 

الجزيرة - الخفجي

دشنت شركة «شلمبرجير» العالمية، المتخصصة في تقديم خدمات حقول النفط، منشأة جديدة للخدمات النفطية تمتد على مساحة 20.000 متر مربع في منطقة الخفجي الواقعة في المنطقة المحايدة التي تتقاسمها المملكة والكويت، لتقديم خدمات نفطية أفضل بأحدث التقنيات ومعايير السلامة والصديقة للبيئة كي تواكب المتطلبات البعيدة الأمد للمنطقة ودعمها في تطوير الكوادر السعودية.

وحضر التدشين الذي أقيم تحت رعاية رئيس لجنة «عمليات الخفجي المشتركة»، المهندس نزار محمد العدساني، كل من الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية لأعمال الخليج، المهندس محمد بن عائض الشمري وكبار المسؤولين في الخفجي وشركة أرامكو والشركة الكويتية لنفط الخليج و»شلمبرجير».

وقد تم إنجاز المرحلة الأولى من المنشأة التي تتخذ مساحة 10.000 متر مربع والتي هي مقر لأكثر من 300 موظف، ومن المخطط إتمام المرحلة الثانية من المنشأة في الربع الثالث من العام. وتستقطب منشأة «شلمبرجير» الجديدة في الخفجي مكاتب عمل ومختبرات للورش والصيانة ومساحة تخزين تستوعب حجم عمليات الشركة الحاضرة والمتطلبات التوسعية في المستقبل.

ويضم فريق عمل «شلمبرجير» في السعودية أكثر من 4.000 سعودي يعملون في مشاريع الشركة المباشرة في المملكة العربية السعودية، وفي شركة «ويسترن جيكو», لخدمات المسح الزلزالي، وفي شركة الحفر العربية التي تملك فيها «شلمبرجير» حصة منذ عام 1964, وتهدف «شلمبرجير» لتحقيق نسبة عمالية سعودية في الشركة تصل إلى 70% بحلول عام 2015 لتطوير إمكاناتهم وكفاءتهم على مستوى عالمي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد