Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
سليمان جاسر الحربش يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة الأنديز للتنمية

 

من جانب آخر وقّع سليمان جاسر الحربش، المدير العام لصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد)، والسيد إتريك جارسيا، رئيس مؤسسة الإنديز للتنمية (كاف)، على اتفاقية تعاون بين الطرفين، تهدف إلى تكثيف وتطوير الأنشطة المشتركة من خلال تيسير تدفق المزيد من التمويلات وتشجيع أشكال الاستثمارات كافة لدعم المشروعات الإنمائية في كل من القطاعين العام والخاص في بلدان أمريكا اللاتينية.

وقد وقّع الحربش هذه الاتفاقية في العاصمة الفنزويلية (كاراكاس)، على هامش اجتماعات مجلس أوفيد الوزاري، الذي يعقد دورته العادية الحادية والثلاثين هذا العام في فنزويلا.

وفي معرض تعليقه عقب توقيع الاتفاقية أشاد الحربش بنجاح المشروعات المشتركة بين أوفيد ومؤسسة الأنديز للتنمية، معبراً عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين المؤسستين، الذي - على حد قوله - قد أثمر عن توقيع هذه الاتفاقية المهمة.

وشدَّد الحربش على أهمية تضافر الجهود وزيادة حجم التعاون المستقبلي مع البلدان الشريكة في ظل الأزمة المالية العالمية الراهنة.

ومن جانبه أوضح حارسيا أن هذه الاتفاقية تعكس اهتمام مؤسسة الأنديز للتنمية الساعي إلى تحقيق المزيد من التحالفات الاستراتيجية، التي من شأنها أن تساعد على تعزيز القدرات والفرص المتاحة بين الطرفين لخدمة بلدان أمريكا اللاتينية، فضلاً عن تفعيل دورهما من خلال توفير التمويلات اللازمة للعمليات الإنمائية وتبادل الخبرات المختلفة.

ومن المتوقع لهذه الاتفاقية أن تساهم في التخفيف من حدة الفقر عن طريق تشجيع تدفق الأموال والاستثمارات في المجتمعات المنخفضة الدخل في البلدان الشريكة، ومن ثم دعم مشروعات القطاعات المهمة كافة، وعلى رأسها قطاع الطاقة، النقل الجماعي، مرافق المياه والبيئة الصحية، التعليم والصحة. إن تحديد الفرص المتاحة للمشاركة في تمويل المشروعات في هذه المجالات من شأنه أن يساعد على تيسير عملية بناء القدرات في هذه البلدان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد