Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
بحضور التنفيذيين من 19 شركة صناعية
«مدن» تنظم لقاءات مع الصناعيين من مختلف المدن الصناعية

 

عقدت هيئة المدن الصناعية لقاء مع مجموعة من الصناعيين للاطلاع على المشاريع التطويرية في المدن الصناعية والتواصل المستمر بين الهيئة والمصانع، وفي بداية اللقاء تحدث مدير عام هيئة المدن الصناعية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة إلى الحضور من التنفيذيين والمستثمرين في المصانع القائمة بالمدن الصناعية بالرياض وجدة والدمام والأحساء وعسير، وكان من أهم المواضيع التي نوقشت مشاريع المياه والكهرباء ومشاريع تطوير المدن الصناعية الجديدة.

وتم خلال هذا اللقاء تكريم المصانع والشركات الداعمة لبرامج خدمة المجتمع التي تشرف عليها الهيئة، حيث نظمت الهيئة بالتعاون مع الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى وجمعية الهلال الأحمر السعودي سباق الجري السنوي حيث شاركت بعض المصانع والمطورين برعاية فعاليات هذا السباق ، وكان عدد المتسابقين يتجاوز 750 متسابقا من منسوبي المصانع، وشارك في الإشراف على السباق الاتحاد العربي لألعاب القوى والهلال الأحمر والأمن الصناعي، وبرعاية الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع)، شركة دهانات الجزيرة، شركة بن زقر يونيليفر المحدودة، مجموعة فهد العرجي، مجموعة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي، شركة الأبنية الخرسانية، شركة تطوير وتشغيل المدن الصناعية المحدودة، مجموعة الحسين والعفالق، شركة ألمنيوم التيسير، مصنع نجوم الصحراء، الشركة الوطنية لصناعة الراتنجات المحدودة، مجموعة شركات سالم بلحمر، المصنع الحديث للصناعات الحديدية المحدودة، الشركة العربية المتحدة لصناعة العلب، مؤسسة محمد سليمان بدر النهدي، شركة تمديد للأنابيب، الكفاح لعلب الكرتون، مصنع الحسنية للبلاط، الشركة العربية لصناعة الورق.

وقد أشاد الحضور بجهود الهيئة في تطوير البنية التحتية وتأهيل المدن الصناعية القائمة، وما تشهده الهيئة من قفزات في تقديم الخدمات وتحسين الإجراءات وتأسيس مدن جديدة لتوفير مزيد من الأراضي الصناعية، كما أثنى الحضور على البرامج الاجتماعية التي نظمتها الهيئة لمنسوبي المصانع وما قدم من جوائز قيمة للفائزين، وحثوا على تكثيف التواصل بين الهيئة والصناعيين من خلال النشرات الإلكترونية واللقاءات الدورية.

كما شكر د. الربيعة المصانع على رعايتهم ودعمهم لسباق الجري وأشار إلى أن ما قدموه من مساهمة كان لها دورا بارزا في نجاح السباق، ثم قدم د. الربيعة شهادات الشكر والدروع للشركات والمصانع الراعية.

جدير بالذكر أن الهيئة ضمن سلسلة مشاريع التطوير وتأسيس مدن صناعية جديدة طرحت مؤخرا مشاريع تطوير مدن صناعية جديدة وهي : مدينة سدير للصناعية والأعمال، المدينة الصناعية بالزلفي، المدينة الصناعية بالطائف، وتم بالفعل تدشين أعمال تطوير مدينة سدير للصناعة والأعمال ، ويجري الآن التخطيط لتطوير المرحلة الثانية من المدينة الصناعية بالخرج حيث إن المرحلة الأولى والتي تبلغ مساحتها خمسة ملايين تم تخصيص كامل مساحتها لمشاريع صناعية جديدة خلال ستة أشهر فقط، كما يجري التخطيط لتأسيس مدينة صناعية ثالثة بجدة والدمام، وفيما يتعلق بالمدن الصناعية التي تم إطلاق تأسيسها العام الماضي فإن أعمال التطوير اقتربت من اكتمالها في كل من جدة2 والخرج وعرعر وجيزان.

وبهذا فإن مجموع المدن الصناعية التي تشرف عليها الهيئة بلغت 19 مدينة صناعية في مختلف مناطق المملكة (الرياض 1 و 2 ، جدة 1 و 2 ، الدمام 1 و 2 ، مكة المكرمة، القصيم، الأحساء، المدينة المنورة، عسير، الجوف، تبوك، حائل، ونجران، الخرج، جيزان، عرعر، وأخيرا مدينة سدير للصناعة والأعمال). وتستوعب المدن الصناعية 60% من إجمالي عدد مصانع المملكة تزيد استثماراتها على 200 مليار ريال ويعمل فيها أكثر من 300 ألف عامل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد