Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
د. الربيعة يبدأ اليوم زيارة رسمية لجمهورية كازاخستان

 

الجزيرة - أحمد القرني

وصف سفير جمهورية كازاخستان في الرياض خيرات لاما شريف زيارة وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة إلى أستانا الكازاخستانية بأنها مهمة للعلاقات الثنائية بين البلدين باعتبار أنها الزيارة الأولى لوزير صحة سعودي لكازاخستان.

وجاءت تصريحات السفير متزامنة مع زيارة رسمية يقوم بها الدكتور الربيعة تبدأ اليوم وتستمر عدة أيام بدعوة من نظيره الكازاخستاني ج . دوسكالييف.

وقال السفير خيرات: سوف تجري في أستانا مناقشة مجموعة من التدابير الرامية إلى توسيع التعاون ذي المنفعة المتبادلة بين البلدين في مجال الطب والصحة والتركيز بشكل خاص على قضايا دعوة الأطباء كازاخستان والعاملين في مجال الصحة للعمل في المملكة على أساس تعاقدي، وتعليم وتدريب للطلاب السعوديين في المؤسسات التعليمية الطبية في جمهورية كازاخستان، وتنظيم المؤتمرات العلمية-العملية المشتركة في مجال الطب، وزيارات الوفود والخبراء بين البلدين لتبادل الخبرات وإجراء البحوث المشتركة.

وأضاف: ستتم أيضاً مناقشة آفاق توسيع التعاون في مجال المستحضرات الصيدلانية من شراء المستحضرات الدوائية الكازاخستانية إلى بناء مصانع الأدوية على أراضي جمهورية كازاخستان باستثمارات السعودية. من ناحية أخرى يلتقي د. الربيعة خلال زيارته بوزير صحة جمهورية كازاخستان ووزير العمل والرفاه الاجتماعي غ. أبدياكالكوفا، والنائب الأول لوزير الصناعة والتجارة أ. راو. بالإضافة إلى ذلك سيقوم بزيارة إلى كل من المركز الوطني الطبي- العلمي لجمهورية كازاخستان، والشركة الوطنية الطبية القابضة، وكذلك مركز جراحة القلب في مدينة أستانا الذي شيد بمنحة من المملكة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد