Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
(5070) لدعمهم تحت شعار (أملي)
الأمير فيصل بن عبدالله يعلن إطلاق حملة إعلامية لمساعدة مرضى السرطان

 

الجزيرة محمد المناع

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي والرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان عن إطلاق حملة إعلامية خلال الستة أشهر القادمة لمساعدة مرضى السرطان في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الحملة التي ستطلقها الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان ستهدف في المقام الأول إلى تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية لهؤلاء المرضى، وقال سموه: إن الحملة ستنطلق تحت شعار (أملي) نظراً لما تعنيه هذه الكلمة لمرضى السرطان، حيث إن الأمل هو المفردة التي تعيش داخل مريض السرطان منذ اللحظة الأولى التي يتم فيها تشخيص حالته وترافقه طيلة رحلة علاجه المضنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته الجمعية في مقرها بمدينة الرياض مبيناً أن الجمعية قامت مؤخراً بإطلاق برنامج (5070) بالتعاون مع شركات الاتصالات العاملة في المملكة العربية السعودية لدعم هذا العمل الإنساني، داعياً الجميع للمشاركة واغتنام هذه الفرصة لما يمثله هذا البرنامج من أهمية في مساعدة مرضى السرطان وتخفيف آلامهم.

ولفت سموه النظر إلى أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تسعى إلى تجسيد المعنى الحقيقي لمملكة الإنسانية من خلال البرامج التي تطلقها لصالح مرضى السرطان وتقديم العناية الطبية الضرورية لهؤلاء المرضى في كل مناطق المملكة. مشيداً بالدعم الكبير الذي تلقاه الجمعية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز صاحب الأيادي البيضاء والداعم الرئيس للجمعية وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله جميعاً.

وقال سموه: إن إسهام شرائح المجتمع في دعم برامج الجمعية يعكس إنسانية كل شرائح المجتمع السعودي ومؤسساته ويؤكد حبهم لعمل الخير، وهذه الأعمال هي الجوهر الحقيقي لمملكة الإنسانية موضحاً أن هذا الدعم هو ما يحتاج إليه مرضى السرطان حيث سيسهم بشكل رئيسي في إعانتهم خلال فترة علاجهم الطويلة والمرهقة مالياً وجسدياً.

وأكد سموه أن جمعية مكافحة السرطان أصبحت اليوم من أهم روافد الخير في بلادنا لدعم مريض السرطان لا سيما بعد التوسع الذي شهدته الجمعية خلال العامين الماضيين.

متوجهاً بالشكر لكل من أسهم وسيسهم في دعم برامج الجمعية لتحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة في سبيل الرقي بالخدمات الطبية والاجتماعية التي تقدم لمرضى السرطان في كل مناطق المملكة.

من جهته أوضح الدكتور عبد الله بن سليمان العمرو رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان المدير التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية أن هذه الحملة تأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الفخري للجمعية؛ بهدف توسيع نطاق خدمات الجمعية واستفادة أكبر شريحة ممكنة لمرضى السرطان في المملكة العربية السعودية من هذه الخدمات.

وأبان العمرو أهمية الجانب التثقيفي والتوعوي بمرض السرطان وأهمية الكشف المبكر، مؤكداً أن الجمعية قامت بوضع هذا الجانب بعين الاعتبار لتوعية المجتمع بأهميته مبيناً أن الكشف عن 100 حالة من سرطان الثدي التي تم اكتشافها في مركز عبد اللطيف للكشف المبكر التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان أسهم في توفير 40 مليون ريال من تكاليف العلاج في حال لم يتم الكشف عن هذه الحالات مبكراً.

وفي ختام حديثه طالب العمرو جميع فئات المجتمع بدعم مرضى السرطان من خلال الرقم (5070) لما يشكله هذا الدعم من أهمية في تخفيف معاناة المرضى مادياً ومعنوياً وصحياً نظراً لما يتكبدونه من عناء في رحلة علاجهم المضنية، مبيناً أن قيمة الرسالة الواحدة هو 10 ريالات وللاشتراك الشهري يتم إرسال رقم (1) على (5070) حيث تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري 12 ريالا سعوديا علماً أن هذا الرقم متاح للمشتركين في كل شركات الاتصالات العاملة في المملكة العربية السعودية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد