Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
بهدف متابعة البيئة الترفيهية خلال إجازة الصيف
أمانة القصيم والجهات الأمنية والهيئة تتحد للمحافظة على متنزهات بريدة

 

بريدة - بندر الرشودي

عقد أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان اجتماعاً مع مدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالقادر بن عبدالباقي طلحة ومساعد مدير مرور منطقة القصيم العقيد علي السلطان ومدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور فهد الخضر لبحث وإيجاد أسلوب مشترك للمحافظة على البيئة الترفيهية في الحدائق والساحات البلدية المنتشرة بمدينة بريدة وذلك خلال إجازة الصيف.

أمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان أكد أن هذا الاجتماع يأتي بهدف تهيئة الأجواء الترفيهية بالمدينة خلال إجازة الصيف للمتنزهين والمحافظة على راحة وسلامة زوارها وإيجاد طرق عملية لإيقاف العابثين بالممتلكات العامة, وبحث اللقاء الأساليب العملية الموصلة لخلق بيئة ترفيهية تكفل راحة رواد المتنزهات العامة في عدداَ من الجوانب الأمنية والأخلاقية والمرورية والمحافظة على الأملاك العامة.

ونتج عن الاجتماع عدد من التوصيات المشتركة التي تكفلت بها الجهات الحكومية المشاركة وخطة عمل مشتركة بهذا الخصوص يطمح من خلالها الجميع أن تكون وسيلة لإيجاد الحلول بهذا الاتجاه، وسوف يشرع بتنفيذها خلال الأيام القادمة.

شارك في اللقاء مساعد مدير الأمن الوقائي ومدير وحدة السير بمرور القصيم ومن جانب أمانة المنطقة مدير إدارة الحدائق ومدير إدارة خدمة المجتمع ومدير وحدة العمليات والطوارئ.

يشار إلى أن أمانة منطقة القصيم كانت قد أطلقت مؤخراً مشروع « خدمة المتنزهين» الذي يبدأ في الفترة 18-7 حتى 16-10-1431هـ المنبثق من برامج الأمانة الموجهة لخدمة المجتمع لمراعاة الإقبال الكبير الذي تشهده المنتزهات والساحات البلدية في فترة إجازة نهاية العام الدراسي ولتطوير الدور الإشرافي والحفاظ على مرافق الحدائق والمنتزهات التي يشملها المشروع وهي منتزه الهدية ومنتزه الرفيعة وحديقة الإسكان العائلية وحديقة البلدية والساحة البلدية بالشروق ومنتزه الجراد، والعمل على راحة المتنزهين كمنطلق رئيسي لجميع الأدوار. وتضمن المشروع تكليف مشرف في كل حديقة يباشر مجموعة من المهام التي تعنى في ضبط النظام داخل الحديقة ومباشرة عملية التنسيق والترتيب وذلك وفق آلية عمل محددة، بالإضافة إلى حراسة أمنية لكل حديقة خلال أوقات الذروة واعتماد آلية عمل كل جهة من إدارات الأمانة في عمليات الصيانة والمتابعة والنظافة والإنارة والأمن والسلامة. وينتظر أن يحقق ذلك انعكاسا كبيرا على راحة المتنزهين ويعزز من النجاحات التي حققها البساط الأخضر في جلب المتنزهين وتوفير متنفس صحي بمختلف اتجاهات المدينة.

و باتت مدينة بريدة تمتلك منظومة ترفية واسعة حيث تجاوزت المساحة الإجمالية لها أكثر من مليون وثمانمائة ألف متر مربع، روعي في توزيعها اتزانها على الخارطة الحضرية لمدينة بريدة، كما تجاوزت أطوال مضامير المشي 17.000 متر مما أسهم في تعزيز ثقافة المشي لدى أفراد المجتمع بشكل ملحوظ، كما أصبحت موقعاً لإقامة البرامج والمهرجانات السياحية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد