Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
اتصل بروني ليقدم له الدعم
فيرغوسون: التطلعات الكبيرة تؤثر سلباً على أفراد المنتخب الإنكليزي

 

كشف مدرب نادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون بأنه اتصل بمهاجم منتخب إنكلترا وفريقه واين روني ليؤكد له دعمه للفترة الصعبة التي يعيشها الولد الذهبي للكرة الإنكليزية في صفوف منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010م.

وأعرب فيرغوسون عن تخوفه من أن التطلعات الكبيرة الملقاة على عاتق روني ابن الرابعة والعشرين من عمره قد تكون أدت إلى العروض السيئة التي قدمها المنتخب الإنكليزي في مباراتيه ضد الولايات المتحدة (1 - 1)، والجزائر.

وقال فيرغوسون: «لقد تحدثت مع روني الأسبوع الماضي وقلت له :»اهدأ واستمتع باللعب».

وأضاف:»شعرت بوجود الكثير من التشنج في صفوف المنتخب الإنكليزي لم أر المباراة ضد الجزائر، لكني أشعر بأن التطلعات الكبيرة تؤثر سلباً على أفراد المنتخب الإنكليزي».

وأوضح: «في بعض الأحيان تكون التوقعات عالية جداً، بشكل تؤثر سلباً على اداء اللاعبين فلا يؤدون بالطريقة التي يقدمونها في صفوف أنديتهم المحلية».

واعتبر فيرغوسون بأنه لم يفاجأ بالعروض المخيبة للمنتخبين الإنكليزي والفرنسي في البطولة حتى الآن وقال: «الموسم في أوروبا شاق وتحديداً عندنا في إنكلترا، انتهى الموسم وبعد أيام قليلة انضم اللاعبون إلى صفوف المنتخب بعد أن خاضوا موسماً شاقاً وصعباً.

من الصعب الطلب إلى لاعبي المنتخب الانكليزي ان يقدموا افضل ما لديهم بعد موسم صعب».

وكشف: «يتوقف الدوري في ألمانيا لاكثر من شهر ولهذا السبب يؤدي المنتخب الالماني بشكل جيد في نهائيات كأس العالم افضل من أي منتخب آخر.

على الرغم من أن المنتخب الألماني الحالي ليس الأفضل مقارنة مع المنتخبات الألمانية السابقة، فإنه دائماً ما يحقق نتائج جيدة في كأس العالم».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد