Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
فازت على اليونان بهدفين
الأرجنتين تغرد خارج السرب.. وكوريا رافقتها لثمن النهائي

 

تأهلت الأرجنتين وكوريا الجنوبية إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عن المجموعة الثانية أمس الثلاثاء بينما خرجت اليونان ونيجيريا من البطولة. وتغلب الأرجنتين على اليونان 2-صفر في بولوكواني لتفوز بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط وستلاقي المكسيك في دور الستة عشر في جوهانسبرج يوم الأحد المقبل.

وتعادلت كوريا الجنوبية مع نيجيريا 2-2 في دربان لتحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط وستلاقي اوروجواي في دور الستة عشر في بورت اليزابيث يوم السبت. واحتلت اليونان المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط لتودع البطولة مع نيجيريا التي تذيلت الترتيب بنقطة واحدة.

وكانت الأرجنتين قد سيطرت على مجريات اللعب ضد اليونان بطلة أوروبا 2004 لكنها أهدرت العديد من الفرص قبل أن ينجح أخيراًَ المدافع مارتن دميكليس في افتتاح التسجيل في الدقيقة 77 من مدى قريب قبل أن يضيف المهاجم مارتن باليرمو الهدف الثاني في الدقيقة 89.

وفي المباراة الثانية بين كوريا الجنوبية ونيجيريا تقدمت الأخيرة بهدف عن طريق كالو اوتشي في الدقيقة 12 قبل أن تسجل كوريا هدفين عبر لي جونج سو في الدقيقة 38 وبارك تشو يانج في الدقيقة 49. وأدرك المنتخب النيجيري التعادل في الدقيقة 69 من ركلة جزاء نفذها ياكوبو ايجبيني.

وفي المجموعة الأولى ضاعف منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم من محنة نظيره الفرنسي في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وتغلب عليه 2-1 أمس الثلاثاء على استاد «فري ستيت» بمدينة بلومفونتين في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة. وبالرغم من الفوز الثمين الذي حققه منتخب جنوب أفريقيا على نظيره الفرنسي فشل أصحاب الأرض في التأهل للدور الثاني، حيث رافقوا المنتخب الفرنسي (الديوك الزرق) إلى خارج البطولة.

وأصبح منتخب جنوب أفريقيا أول منتخب مضيف يودع البطولة من دورها الأول على مدار تاريخ بطولات كأس العالم.

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول لصالحهم بهدفين سجلهما بونجاني كومالو وكاتليجو مفيلا في الدقيقتين 20و 37 ولكن البديل فلوران مالودا سجل هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 70.

وشهدت المباراة طرد اللاعب الفرنسي يوان جوركوف في الدقيقة 25 . كما بلغت الأوروغواي والمكسيك الدور ثمن النهائي بفوز الأولى على الثانية 1/صفر وسجل لويس سواريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 وضمنت الأوروغواي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما جاءت المكسيك ثانية برصيد 4 نقاط مستفيدة من فارق الأهداف عن جنوب إفريقيا المضيفة التي لم ينفعها فوزها على فرنسا 2-1 أمس أيضاً في بلومفونتين.

وهي المرة الثامنة التي تبلغ فيها الأوروغواي ثمن النهائي والأولى منذ مونديال ايطاليا 1990 أما المكسيك، فبلغت الدور الثاني للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخها، وهي تحاشت الخروج من الدور الأول للمرة الثامنة، لكن مهمتها في الدور المقبل ستكون صعبة في مواجهة الأرجنتين على الأرجح في إعادة لمباراتهما من الدور ذاته في المونديال الأخير في ألمانيا 2006 عندما فاز أبناء التانغو بصعوبة 2-1 بعد التمديد. وتلاقي الأوروغواي في الدور المقبل صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد