Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/06/2010 G Issue 13782
الاربعاء 11 رجب 1431   العدد  13782
 
اعتذر علناً من كابيلو
تيري: «قلت لمدربي إنه يلقى دعمي.. وأصرّ على أنني لا أريد تعكير صفو المجموعة»

 

قدم مدافع منتخب إنكلترا جون تيري اعتذاره من مدرب الفريق الإيطالي فابيو كابيلو لانتقاده علناً واتهامه بسوء إدارة المنتخب خلال مونديال جنوب إفريقيا 2010 بحسب ما ذكرت صحيفة «دايلي مايل» الإنكليزية أمس الثلاثاء.

وقال تيري: «كنت صريحاً في المؤتمر الصحفي، وعندما سألت عن جو كول، ذهبت بعيداً في الإجابة. لكن لم تكن نيتي أبداً إهانة المدرب، وبحال حصل هذا الشيء فأنا أعتذر».

وكان تيري عقد وزملاؤه اجتماعاً مع كابيلو مساء الأحد الماضي من أجل بحث الوضع القائم حالياً، معتبراً أن هناك بعض المسائل التي تزعجه ويريد التحدث عنها، واستمع كابيلو إلى اللاعبين ومخاوفهم ووافق على التساهل بعض الشيء في الإجراءات الصارمة التي فرضها عليهم وذلك بهدف التخفيف من «الملل» الذي يعانون منه بسبب بقائهم لفترات طويلة داخل غرفهم، لكنه رفض على الإطلاق مسألة السماح لهم في إبداء رأيهم والتشكيك بسلطته في اختيار التكتيك واللاعبين.

وأضاف تيري قبل مباراة بلاده مع سلوفيانيا الحاسمة اليوم الأربعاء في المجموعة الثالثة: «قلت لمدربي إنه يلقى دعمي، وأصر على أنني لا أريد تعكير صفو المجموعة... أريد وضع هذه القصة ورائي».

وواجه كابيلو الكثير من الانتقادات بسبب عدم إشراك جول كول في المباراتين الأوليين، وهي المسألة التي تقلق مخضرمي المنتخب ومن بينهم تيري الذي أشاد بزميله في تشلسي، معتبراً أن الأخير يملك إمكانية تقديم الكثير للمنتخب.

وتمتع لاعبو المنتخب بحرية أكبر مع المدربين السابقين الذين كان يسمحون لهم بالخروج بعد انتهاء التمارين، إضافة لمنحهم المزيد من الوقت مع عائلاتهم، لكن ذلك غير متوفر حالياً في جنوب إفريقيا لأسباب أمنية ولتشدد كابيلو حيال مسألة تواجد الزوجات والصديقات بالقرب من اللاعبين ما سيؤثر على تركيزهم بسبب «الجنون» الإعلامي الذي يرافق الحياة الشخصية لهؤلاء اللاعبين، وهو الأمر الذي حصل قبل أربعة أعوام في ألمانيا.

ويواجه المدرب الإيطالي الكثير من الانتقادات بعد فشل المنتخب الإنكليزي الذي دخل إلى النهائيات كأحد المرشحين للفوز باللقب، في الحصول على أكثر من نقطتين في مباراتيه الأوليين بعد تعادله مع الولايات المتحدة 1/1 ثم الجزائر (صفر/صفر)، وهو سيكون بالتالي مطالباً بالفوز على سلوفينيا في الجولة الأخيرة لكي يضمن تأهله.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد