Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/06/2010 G Issue 13783
الخميس 12 رجب 1431   العدد  13783
 
حماس تستجدي مصر لاستضافة قناة «الأقصى» على قمرها الصناعي

 

غزة - (د ب أ) :

دعت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة أمس مصر إلى الموافقة على استضافة بث قناة «الأقصى» الفضائية على القمر الصناعي «نايل سات».

وقالت وزارة الإعلام في الحكومة المقالة، في بيان صحفي لها :ندعو وبشكل رسمي القمر الصناعي المصري إلى استضافة قناة الأقصى على اعتبار أنها قناة عربية وطنية ملتزمة».

وأعربت الوزارة عن أملها أن تجد هذه الدعوة «آذانا صاغية» من قبل المسئولين عن القمر الصناعي المصري في ظل إصرار المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي على وقف بث القناة على القمر الصناعي «يوتلسات».

وكررت الوزارة رفضها للقرار الفرنسي الذي اعتبرته يأتي في إطار استمرار ذبح الحريات الإعلامية وإخراس الأصوات الإعلامية المسئولة والملتزمة بقضايا وطنها وأمتها».

وعبرت من جديد عن خشيتها من أن يكون القرار الفرنسي الذي اتخذ بحق فضائية الأقصى قرارا سياسيا محضا وأن لا صلة له بالمهنية وأصول مهنة العمل الإعلامي. ورأت الوزارة أن هذا القرار يسيء إلى فرنسا أكثر من أي دولة أخرى».

وكان المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي أخطر قناة الأقصى التي تتبع لحركة حماس وتبث من غزة بعزمه وقف بثها بدعوى ما تقدمه من مواد تحرض على الكراهية.

وفي وقت لاحق وافق المجلس الفرنسي على تمديد بث القناة حتى اليوم الخميس وسط استمرار المفاوضات بين الطرفين لحل الأزمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد