Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/06/2010 G Issue 13783
الخميس 12 رجب 1431   العدد  13783
 
رابطة العالم الإسلامي تحذِّر من خطورتها على التعايش بين شعوب العالم
رئيس اليمين المتطرف في هولندا يسيء للإسلام والمسلمين

 

مكة المكرمة - شيخة القحيز

عبرت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي عن الأسف بسبب العبارات التي أطلقها رئيس الحزب اليميني المتطرف في هولندا جريت فليدرز وتتضمن إساءة بالغة للإسلام والمسلمين.

وحذرت الأمانة العامة للرابطة في بيان من خطورة ذلك على التعايش والتعاون بين شعوب العالم التي وجدت في الحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات العالمية مجالاً لعلاج المشكلات والتحديات المشتركة التي تواجه البشرية.

ووصفت الرابطة عباراته ومطالباته بأنها استفزازية مستغربة صدورها من زعيم أحد الأحزاب في هولندا وهي إحدى دول أوروبا التي رحبت بالحوار ويعيش فيها المسلمون في وئام مع غيرهم وهم يشاركون مواطنيهم في مجالات التنمية والبناء والعمل في خدمة هولندا.

وأوضح البيان أن الهجوم على الإسلام صار صوتاً نشازاً ومرفوضاً عند عقلاء العالم وقياداته الثقافية والدينية بعد مؤتمرات الحوار العالمية وندواته التي أثبتت رغبة المسلمين في التعايش والتعاون مع غيرهم في مجالات المشترك الإنساني التي عرفت بحقيقة المبادئ الإسلامية في تكريم الإنسان وحفظ حقوقه.

ورأى البيان أن دول العالم ومؤسساته التي رحبت بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار وأشادت بمضامينها وتفاعلت مع منطلقاتها الحكيمة لم تجد أي مبرر للهجوم على الإسلام وتوجيه الإساءة إليه وإلى أتباعه ولن تستجيب لمطالب رئيس الحزب الهولندي المتطرف.

كما استنكرت الرابطة والهيئات والمراكز الإسلامية التابعة لها دعوة فليدرز لسحب الاعتراف بالأردن وتسميتها فلسطين مؤكدة أن الأردن دولة إسلامية مستقلة وهي عضو في هيئة الأمم المتحدة وأن من حق شعب فلسطين إقامة دولة مستقلة وعاصمتها مدينة القدس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد