Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/06/2010 G Issue 13783
الخميس 12 رجب 1431   العدد  13783
 
استقبل سفراء المملكة المعينين والوزير الفدرالي للعلوم والتقنية الباكستاني والسفير المصري
النائب الثاني: باكستان دولة قريبة من قلوبنا ونحس بكل ما يمسها

 

جدة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمكتبه في وزارة الداخلية بمحافظة جدة أمس عدداً من سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين لدى بعض الدول، وهم: السفير فيصل بن حامد معلا المعين لدى جمهورية السودان والسفير عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ المعين لدى جمهورية التشيك والسفير تركي بن محمد الماضي المعين لدى جمهورية الأرجنتين والسفير عبدالرحمن بن عبدالعزيز أبانمي المعين لدى جمهورية فنزويلا.

وفي بداية الاستقبال رحب سمو النائب الثاني بالسفراء وهنأهم على الثقة الملكية السامية وقال (عليكم العمل بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي عهده الأمين بضرورة الوقوف مع المواطن في الخارج دون تجاهل لقوانين البلد التي يعيش فيها). وأضاف (نحن حريصون على أمن المواطن في الخارج مثل حرصنا على أمنه داخل بلادنا الآمنة).

وحث سمو النائب الثاني السفراء على تمثيل بلدهم وحكومتهم خير تمثيل وحملهم تحياته وتقديره لقادة الدول المعينين فيها، وأوصاهم بالحرص على تعزيز العلاقات بين المملكة وهذه الدول وأن يعملوا لمصلحة المملكة وسمعتها الطيبة متمنياً لهم السداد والتوفيق.

من جانبهم أعرب السفراء عن شكرهم لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز على إتاحة الفرصة لمقابلته والأخذ بتوجيهاته مؤكدين أن المواطن السعودي سيكون محل اهتمامهم الأول في جميع الظروف.

حضر الاستقبال مدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف بوزارة الداخلية الدكتور عبدالله بن فخري الأنصاري.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمكتب سموه في وزارة الداخلية بجدة مساء أمس معالي الوزير الفدرالي للعلوم والتقنية بجمهورية باكستان الإسلامية محمد أعظم خان يرافقه السفير الباكستاني لدى المملكة عمر خان علي شيرزي.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ومن أهمها تبادل الزيارات والخبرات والتعاون الأمني والتقني.

وقال سمو النائب الثاني (باكستان دولة شقيقة قريبة من قلوبنا وعقولنا ونحس بكل ما يمس باكستان، ونتمنى من الله أن يعينهم على التغلب على المواقف الصعبة).

من جانبه أشاد معالي الوزير الباكستاني بالعلاقات القوية بين البلدين الشقيقين حكومة وشعباً، متمنياً استمرار التعاون في كافة المجالات، إثر ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال مدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف بوزارة الداخلية الدكتور عبدالله بن فخري الأنصاري.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بوزارة الداخلية بجدة مساء أمس سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة محمود محمد عوف الذي نقل إلى سموه تحيات معالي وزير الداخلية المصري حبيب العادلي.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، خاصة المواضيع المتعلقة بالنواحي الأمنية. وقال سمو النائب الثاني للسفير المصري :(إن التعاون الأمني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على أحسن ما يكون، ويهمنا الأمن المصري كما يهمنا الأمن السعودي).

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف بوزارة الداخلية الدكتور عبدالله بن فخري الأنصاري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد