Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/06/2010 G Issue 13783
الخميس 12 رجب 1431   العدد  13783
 
افتتاح أول معرض للصور الفوتوغرافية الدائمة بمدارس الملك فيصل

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

افتتح المدير العام لمدارس الملك فيصل الأستاذ الدكتور محمد الخطيب معرض الصور الدائمة في مركز الأمهات بالقسم النسوي بالمدارس بحي السفارات بالرياض. والذي أعده مصور المدارس الأستاذ أحمد جلال الهواري يوم الاثنين 9-7-1431هـ بحضور عدد كبير من منسوبي المدارس، وبعد قص الشريط قام الدكتور الخطيب والحضور بجولة في أنحاء المعرض الذي يزين كافة جدران المركز.

وقد عكست اللوحات جميع الأنشطة المختلفة للحياة المدرسية من برامج تعليمية وثقافية ورياضية، بعد ذلك ألقى المدير العام للمدارس كلمة بهذه المناسبة شكر فيها مركز الأمهات على الجهود الكبيرة التي يبذلها لمساندة العملية التربوية وذلك بتوثيق الصلة بين البيت والمدرسة من خلال تنظيم اللقاءات اليومية والدورية بين الأمهات والمعلمين ومشاركته في جميع الأنشطة والمناسبات التي تقيمها المدارس. وأوضح أن المركز كان ولا يزال من أهم الأقسام المساندة ويلعب دوراً رئيساً في نشر مفهوم وثقافة التوجهات التربوية والتعليمية التي تنفذها المدارس، كما قدم الخطيب شكره وتقديره للأستاذ أحمد الهواري على إعداده لهذه اللوحات الرائعة مستفيداً من خبرته الطويلة في مهنة التصوير.

بعد ذلك ألقى عدد من الحضور والمعلمين الغربيين كلمات شكروا فيها مركز الأمهات على تنفيذه فكرة تزيين الجدران باللوحات المصورة التي تعكس أنشطة المدارس مما تترك أثراً طيباً في نفوس الأمهات وزائري المركز، كما طالبوا مركز الأمهات بتفعيل دوره التربوي والتنسيقي في العام القادم ليشمل جميع أقسام المدارس، كما أشادوا في كلماتهم بالمصور أحمد الهواري على تذوقه الفني وعدسته المميزة في اختيار الصور التي غطت مناحي الحياة المدرسية لجميع أقسام المدارس وقالوا إن هذا المعرض يمثل الكتاب السنوي التي تصدره المدارس في كل عام. وفي الختام تم التقاط صورة تذكارية جمعت الحضور والمدير العام. وقد أشرف على المعرض كل من الأستاذة هيفاء إدريس مستشارة المدير العام للقسم النسوي والأستاذة هالة النقشبندي مشرفة مركز الأمهات والأستاذة حصة العجلان مشرفة القسم الابتدائي بالمركز والأستاذة نهلة الأخضر السكرتيرة التنفيذية لمركز الأمهات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد