Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/06/2010 G Issue 13783
الخميس 12 رجب 1431   العدد  13783
 
اللجنة الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تواصل أعمال اجتماعاتها صباح ومساء اليوم بجدة

 

عقدت اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اجتماعها الأول صباح أمس الأول بمحافظة جدة برئاسة معالي رئيس المجلس الأعلى للشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية رئيس اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أحمد عيد المصاروه، وبحضور مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب عضو اللجنة منصور بن عبدالعزيز الخضيري وأعضاء اللجنة الشبابية وممثلي إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية.

وألقى مستشار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لشئون الشباب عضو اللجنة منصور بن عبدالعزيز الخضيري كلمة في الجلسة الافتتاحية رحب فيها باسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب عضو مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بمعالي رئيس اللجنة الشبابية المعاونة والأعضاء في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية مع تمنيات سموهما بالتوفيق والنجاح لهم ولأعمالهم المباركة التي تهدف إلى خدمة برامج وأنشطة الشباب العربي.

عقب ذلك ألقى معالي رئيس اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب كلمة قدم فيها خالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً على استضافتها لهذا الاجتماع الذي يأتي في إطار ما توليه من دعم واهتمام لكافة قضايا الأمتين العربية والإسلامية خاصة ما يتعلق بالشباب والرياضة.. منوهاً بالرعاية والاهتمام الذي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشاب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب من أجل وحدة صف العمل الشبابي والرياضي العربي والذي تحقق له في ظل تلك الرعاية جملة من المنجزات المشرفة على الصعيدين العربي والدولي.. مقدراً الجهود التي بذلها مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب لشئون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري وكافة معاونيه من أجل الإعداد والترتيب لأعمال هذا الاجتماع وما بذله الأعضاء والإدارات المختصة بالجامعة العربية في هذا الصدد.

بعد ذلك انطلقت أعمال جلسة العمل الأولى حيث ناقشت اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي من أبرزها الموضوعات المقدمة من الدول الأعضاء والتي من ضمنها المقترحان المقدمان من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بشأن إقامة معسكر عمل عربي لكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية وإقامة ورشة عمل للفن التشكيلي للشباب العربي ضمن عدد من المواضيع المحالة لها من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والمكتب التنفيذي واللجنة الشبابية والتي من أبرزها وضع المعايير والأسس والضوابط التي سيتم على ضوئها اعتماد الهيئات الشبابية العربية.. إضافة لمناقشة ورقة العمل التي ستشارك بها الدول العربية في المؤتمر الدولي الخامس للشباب الذي سيقام بالمكسيك خلال شهر أغسطس القادم.. وبحث موضوع الإستراتيجية العربية للشباب وإعداد وتأهيل القيادات الشبابية.. إضافة للمقترحات المقدمة من عدد من الهيئات الشبابية العربية.. وستواصل اللجنة أعمال اجتماعاتها صباح ومساء اليوم الخميس.

وتضم اللجنة في عضويتها برئاسة معالي الأستاذ أحمد عيد المصاروه كلاً من: مستشار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري، ومدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية خالد الوحيشي، وممثلة إدارة الشباب والرياضة بالجامعة علياء غنام، ومدير عام إدارة الشباب بوزارة الثقافة القطرية خالد الملا، مدير إدارة الشباب بالهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة جمال الحمادي، ومدير إدارة الشباب بوزارة الشباب والرياضة اللبنانية حسن شرارة، ومدير إدارة الشباب بوزارة الشباب والرياضة التونسية المهدي الزعفوري، وممثل المجلس الأعلى للشباب الأردني حسين الجبور.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد