Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/06/2010 G Issue 13783
الخميس 12 رجب 1431   العدد  13783
 
كلمة بعد كلمة
(حاضرين ليه..)!
عبد الكريم الزامل

 

عندما نستعرض الأسماء التي حضرت (الجمعة) الشرفية النصراوية الأسبوع الماضي نجد أن سامي الطويل وحسام الصالح أبرزها نظراً لمواقفهما الداعمة خلال المواسم الماضية قبل أن يتولى الأمير فيصل بن تركي زمام الرئاسة، أما الآن فيبدو أن الأمور قد انكشفت وما كان خافياً بالأمس على الجماهير النصراوية أصبح اليوم معلناً بعد أن اختاروا الوقوف في خندق (الضد) في سبيل عرقلة عودة النصر الحديث بقيادة الرئيس الحالي ومعه فريق متكامل من الكفاءات الوطنية الشابة التي ساهمت في تحقيق مكتسبات هامة في مسيرة النادي بعد موسم واحد فقط من التكليف لكن كل هذا لم يرق على مايبدو للثنائي المغرور بأموالهم وما يصدر منهما يدل على أن حب الذات طغى على حب الكيان، وكم كنت أتمنى أن يكون الثنائي الداعم عمران العمران والآخر الذي لايرغب بذكر اسمه قدوة لهما بدلاً من (المناجز) هنا وهناك واللعب على العاطفة الجماهيرية..!

والحقيقة أن مؤسس المرحلة الجديدة من تاريخ النصر الأمير وليد بن بدر نائب رئيس النصر السابق محقاً عندما أكد أنه سيجعل رئاسة النصرجاذبة بعد أن كانت طاردة في زمن مضى، وقد تأكد ذلك بتواجد الحاضرين (للجمعة) وهم بذلك يؤكدونها على أرض الواقع مما جعلهم لايحتملون الصبر أربع سنوات وهي المدة القانونية للإدارة الحالية ويريدون أن ينتزعوا النادي عنوةً من الأيدي الأمينة المؤتمنة عليه (قانونياً) من قبل الجماهير والرئاسة العامة لرعاية الشباب..!

وسؤالي للحاضرين (للجمعة) حاضرين ليه...لادعم مادي ولا معنوي ولا حتى إنهاء قضية ماسا إما بالإلغاء او التسديد... ورسالتي الحبيبة لهم أن يعيدوا النظر في منهجهم مع الإدارة وأن يكونوا داعمين لها على الأقل معنوياً وإن لم يكن ذلك فالأفضل الابتعاد نهائياً وترك الإدارة تعمل بعيداً عن (الشوشرة) وترك (الجمعات) التي تفرق ولا تجمع وعند نهاية المدة القانونية للإدارة الحالية فالفرصة متاحة أمامهم جميعاً للتشمير عن سواعدهم للترشح لرئاسة النادي..!

يلعبون (بالهدية)..!

الهدية مستحبة عند كل شعوب العالم وخاصة عند المسلمين ويدل على الاستحباب قوله - عليه الصلاة والسلام -: (تهادوا تحابوا) فهي جالبة للمحبة، ومشيعة للود والسرور بين المتهادين. أسوق هذه المقدمة بعد أن وصلتني معلومات تؤكد على شيوع الهدية في الأندية وللتوضيح أكثر فقد لجأ الكثير من اللاعبين ومنهم بعض المحترفين إلى بعث الهدايا (الثمينة) للمدربين المشرفين عليهم خاصةً اولئك اللاعبين الذين لايفرضون أسماءهم سواء على التشكيل الأساسي أو الاحتياطي وللأسف فإن مثل هذه الهدية فيها اثم كبير على المهدي خاصةً عندما تكون الهدية بمثابة تحقيق مصلحة على حساب غيره كأن يكون المُهدى إليه قد قدمت إليه الهدية بسبب توليه منصب ويستفيد منه في تحقيق غرض غير مشروع على حساب غيره كأن يلعب مثلاً أساسياً بالفريق..!

(لا) للحرس القديم..!

كان لي لقاء الأسبوع الماضي مع نجم دفاع النصر السابق حسن بن حمران وبعض القيادات العاملة في النادي سابقاً وكان يدور الحوار حول عودة بعض الأسماء للعمل مرة أُخرى لإدارة الكرة بالنصر لكن الصديق حسن له رأي يختلف كثيراً عن بقية النجوم السابقين في النصر فهو ضد عودة أي اسم مهما كانت نجوميته للعمل مرة أُخرى بعد أن أخذ فرصته كاملة ولن تضيف أي من أسماء الحرس القديم شيئاً للنصر وآن الأوان لإعطاء الكفاءات الشابة فرصتها تحت قيادة الإدارة الجديدة التي تشهد بداية فترتها مرحلة انتقالية في كل شيء طبعاً للأفضل على حد قول الأخ العزيز حسن بن حمران ووجهة نظره هذه تؤيدها كل الجماهير النصراوية فهي لاتريد عودة أي اسم من الأسماء السابقة التي قدمت كل مالديها من خلال أي منصب في النادي وآن الأوان أن يتم دعم الكفاءات المؤهلة لتأخذ فرصتها لإعادة النادي بعد أن فشل السابقون في ذلك..!

نوافذ:

- وفق الاتحاد السعودي لكرة القدم في قراره بمشاركة منتخب الشباب في البطولة الثانية لكأس مجلس التعاون لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 سنة (الأولمبي) والتي تستضيفها الدوحة الشهر القادم ولا شك أن هذه البطولة ستكون خير أعداد لمنتخب الشباب بقيادة المدرب الوطني خالد القروني على أمل أن تعود منتخباتنا السنية للواجهة بعد غياب طويل لايليق بسمعة الكرة السعودية..!

- أعتقد أن الدعوة للاجتماع إنما هي في حقيقة الأمر تصويت شرفي على شعبية الإدارة الحالية لكن المفاجأة السارة للجماهير أن نسبة المؤيدين للإدارة بلغت مايقارب 97% على اعتبار أن نسبة الحضور لم تتجاوز الثلاثة في المئة في ظل دعوة مايقارب الأربعمائة شخصية فالغائبون لم يحضروا لأنهم ضد عقد أي اجتماع لايحظى برغبة أو رضا الإدارة..!

- هل حضورهم يعني أن الحرب أصبحت معلنة ضد الإدارة، ومن كان يخفي اسمه بالأمس أصبح اليوم أكثر جرأة في تحد سافر لجماهير ذلك النادي بالفعل هذا النادي هو ناد (الترزز) لكل من أراد بدون أن يدفع الثمن..!

- لأول مرة ومنذ زمن طويل يكمل النصركافة استعداداته للموسم القادم وأبرزها التعاقدات المحلية والأجنبية وذلك قبل بداية معسكره بما يقارب الشهر بفضل جهود رئيسه وإدارته..!

- النصر والهلال فقط هم من أكمل كافة الاستعدادات للموسم القادم بينما البقية مازالو يواصلون جهودهم لإكمالها خاصةً قبل بداية المعسكرات الخارجية والداخلية..!

- بما أن لجنة الاحتراف تمنع تسجيل المحترفين في حال وجود مستحقات على النادي فهل يشمل المنع أيضاً المعسكرات الخارجية التي يصرف عليها مبالغ طائلة في ظل عدم الوفاء بالمستحقات..!

- في حال بقي طبيب النصر إيلي عواد مسئولاً عن العيادة الطبية فأبشروا مزيداً من التشخيص الخاطئ وتفاقم الإصابات..!

- اجتماع (الجنينة) أسفر عن جمع مايقارب الأربعة ملايين لكن ماذا عن جمعتهم..!

- آخر (تقليعات) الأعذار لرفض تسديد مستحقات النادي أن أعضاء الهيئة لم يسددوا الرسوم..!

- مازالت الجماهير النصراوية تنتظر الزيارة التاريخية لرئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير تركي بن ناصر للنادي..!

- ودعوا البحري وصديق والدور الآن على الموسى والوباري والشهراني والمبارك..!

- ألغيت فقرة (موندياليات) من المقال نظراً لأن مدير التحرير الزميل محمد العبدي لم يترك شاردة ولا واردة تستحق التعليق عليها إلا ووجدته يعلق عليها في زاويته اليومية المتميزة حمى المونديال..!



للتواصل : alzamil@cti.edu.sa

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد