Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/06/2010 G Issue 13783
الخميس 12 رجب 1431   العدد  13783
 
فرحة هستيرية لجماهير كوريا الجنوبية بعد التأهل إلى دور الـ 16

 

احتفلت جماهير كوريا الجنوبية في فرحة هستيرية أمس الأربعاء بتأهل منتخبها الوطني إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ أن استضاف البلد الآسيوي نهائيات البطولة في 2002م.

وتعادلت كوريا الجنوبية 2-2 مع نيجيريا ضمن منافسات المجموعة الثانية بنهائيات جنوب إفريقيا لتحتل المركز الثاني بالمجموعة برصيد أربع نقاط وتفوز ببطاقة التأهل لدور الـ16 .

وقال رئيس كوريا الجنوبية لي ميونج باك في رسالة بعثها لمنتخب البلاد ونقلتها وكالة الأنباء الكورية «يوناب»: «إنني احتفل مع الناس وأهنئكم على التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم للمرة الأولى خارج أرضنا».

وأكد لي أن تفاني محاربو تايجوك، كما يطلق على المنتخب الكوري الجنوبي تيمناً بالرمز الموجود على علم البلاد، منح جمهورهم ومواطنيهم «تشجيعاً وأملاً كبيرين».

وكتبت صحيفة «تشوسون إلبو» صاحبة أعلى مبيعات بكوريا الجنوبية تقول إن المنتخب الكوري حقق «حلماً طال انتظاره» فيما تحدثت صحيفة «كوريا تايمز» عن عهد جديد في الكرة الكورية.

وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها كوريا الجنوبية دور المجموعات في بطولات كأس العالم المقامة خارج أرضها منذ مشاركتها الأولى بالمونديال عام 1954 بسويسرا. وأشارت التقارير التليفزيونية إلى أن أكثر من نصف مليون شخص شاهدوا مباراة الأمس على شاشات العرض العملاقة الموزعة في الأماكن المفتوحة عبر البلاد.

وحرص العديد من الجماهير المتحمسة على حجز أماكنها أمام الشاشات العملاقة قبل ساعات من انطلاق المباراة في الثالثة والنصف من فجر اليوم بتوقيت كوريا الجنوبية (الثامنة والنصف مساء أمس بتوقيت جنوب إفريقيا)، وقدر عدد الجماهير التي فضلت الاحتفال حتى الصباح على النوم في سول وحدها بنحو 250 ألف شخص.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد