Al Jazirah NewsPaper Friday  25/06/2010 G Issue 13784
الجمعة 13 رجب 1431   العدد  13784
 
خلال لقائه وزير التجارة ورجال الأعمال السعوديين.. محمد بن نواف:
سفارة خادم الحرمين في بريطانيا تتكامل مع قطاع الأعمال لصيانة مصالح المملكة

 

لندن - طلال الحربي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، ووزير التجارة والصناعة عبد الله زينل بمقر السفارة في لندن، وفد رجال الأعمال السعوديين في مجلس الأعمال السعودي البريطاني، وتناول اللقاء، بحث العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، خاصة ما يتعلق بسبل دعم وتعزيز الصادرات السعودية. وفي كلمته أكد وزير التجارة والصناعة أهمية التنسيق المسبق للفعاليات مع الجهات الحكومية المعنية وبشكل خاص السفارات، مشدداً على أهمية هذا الجانب في ضمان النتائج الإيجابية التي تعزز مصالح المملكة.

وشدد في هذا الجانب على أهمية الاستفادة من المشورة والرأي المناسبين من سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، لتعزيز أنشطة رجال الأعمال نتيجة لعلاقاتها الواسعة مع الوسط التجاري والاقتصادي الرسمي ورجال الأعمال البريطانيين.

ومن جانب آخر أكد سمو الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، أهمية وضرورة التنظيم والتنسيق لأنشطة وفعاليات رجال الأعمال مع الجهات الحكومية المعنية ومع السفارات قبل بدايات هذه الفعاليات بوقت كاف ومناسب. وأشار سموه إلى أن السفارة دائماً مستعدة لمساعدة رجال الأعمال، مؤكداً على أن العلاقة مع قطاع الأعمال علاقة تكاملية تهدف في الأخير إلى صيانة مصالح المملكة. وأوضح أن تعزيز مصالح المملكة التجارية والاقتصادية على مستوى قطاع الأعمال يتطلب من هذا القطاع التواصل مع الجهات الرسمية الحكومية مثل السفارات في الخارج، مشدداً على أن تضافر وتوحد الجهود يؤديان إلى النتائج التي تصبو إليها الحكومة والقطاع الخاص خاصة على صعيد تعزيز مكانة المملكة تجارياً واقتصادياً وصناعياً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد