Al Jazirah NewsPaper Friday  25/06/2010 G Issue 13784
الجمعة 13 رجب 1431   العدد  13784
 
الطوب والفايز وقعا اتفاقية إنشاء منتجع سياحي بـ(200) مليون ريال
أمير حائل يعلن تحويل أشهر موقدة في التاريخ لحاتم الطائي إلى مَعْلَم سياحي

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، تحويل موقدة كريم العرب حاتم الطائي (أشهر موقدة في التاريخ) إلى أكبر مَعْلم سياحي ترفيهي جاذب للزوار من دول الخليج ومناطق المملكة. منوها بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لتطوير المناطق كافة ودعم المشاريع السياحية. معربا عن شكره لأمانة المنطقة وللمستثمر الذي قدم مخططات وبرامج سياحية متقدمة، ومثنيا على الدور الذي قام به أمين منطقة حائل المهندس عبدالعزيز الطوب ومدير مشروع منتجع السمراء السياحي علي بن عبدالوهاب الفايز.

وأكد سمو أمير حائل أهمية إنجاز المراحل وفق الخطة الزمنية للمشروع ككل البالغة ثلاث سنوات، على أن تنجز المرحلة الأولى في منتصف العام القادم.

جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل توقيع منتجع السمراء السياحي، بحضور وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي.

وقد بدأ الحفل بكلمة لأمين منطقة حائل المهندس عبدالعزيز الطوب، الذي أشار إلى أن هذا المشروع، الذي تبلغ قيمة تكاليف مراحله كافة نحو (200) مليون ريال، هو خطوة أولى نحو طرح مشاريع استثمارية وسياحية متنوعة. وقال إن حائل ما زالت بكرا وبحاجة إلى المزيد من المشاريع الاستثمارية والسياحية، وأمانة المنطقة بدعم من سمو أمير المنطقة وسمو وزير الشؤون البلدية والقروية ماضية باتجاه طرح المزيد من الفرص. ودعا المستثمرين ورجال الأعمال إلى التقدم وتنفيذ ما يرونه مناسبا لهم.

ثم تحدّث مدير مشروع منتجع السمراء السياحي علي الفايز معربا عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، على دعمه المتواصل لكل من يريد أن يعمل ويسهم في تطوير المنطقة. مؤكدا أن إقدامه على تنفيذ هذا المشروع هو خدمة للوطن والمنطقة وتشجيع للسياحة الداخلية وتطوير المرافق الخدمية لزوّار المنطقة وردّ الدين لحائل وأهلها.

وقال: إن المشروع سيحتوي على سوق تجاري مغلق وفندق وتلفريك وشاليهات ومطاعم متنوعة، إضافة إلى المَعْلم الرئيسي أعلى جبل السمراء بجوار موقدة حاتم الطائي الشهيرة، الذي سيكون على هيئة برج وطبق طائر يلفت نتباه كل زوار المنطقة لهذا المَعْلم السياحي والتاريخي البارز. وقال: ستكون بدايتنا الإنشائية الفعلية للمرحلة الأولى في 15-10-1431هـ، وبعد (12) شهرا ستكون المرحلة الأولى، ومن ثم تبدأ المرحلتان الثانية والثالثة، وتستغرقان مدة (18) شهرا. وأشار إلى أن قيمة الإيجار الذي سيدفعه للأمانة وهو أحد عشر مليونا ومائتان وخمسون ألف ريال خلال (25) عاماً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد