Al Jazirah NewsPaper Friday  25/06/2010 G Issue 13784
الجمعة 13 رجب 1431   العدد  13784
 
بلدي الرياض استضاف مرور الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض
العقيد المقبل: المحاكم المرورية مطلب ملح في طريقه للتكوين

 

الجزيرة - الرياض

عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض جلسته الحادية والثمانين صباح يوم الأحد الماضي، برئاسة صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، حيث استضاف المجلس مدير مرور منطقة الرياض العقيد عبدالرحمن المقبل، وعدداً من معاونيه وقدم عرضاً وافياً عن مشروع إستراتيجية السلامة المرورية (ساهر).

افتتح المقبل حديثه بتقديم الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية على دعمهما لتوجهات الإدارة المرورية، كما ثمن لسمو أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض مواقفه الدائمة نحو التعاون المثمر مع إدارة مرور منطقة الرياض، حيث سخر كافة إمكانات الأمانة لخدمة إستراتيجية السلامة المرورية، مؤكداً أنه مثال يحتذى به في تكامل القطاعات الحكومية من كافة مناطق المملكة.

و أكد المقبل أن نظام ساهر يهدف إلى السلامة العامة لكل من يستخدم الطريق، تبنته الدولة لما له من آثار إيجابية واضحة في تخفيض أرقام الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر بشرية ومادية.

و في معرض إجابته على تساؤلات أعضاء المجلس أكد المقبل أن المحاكم المرورية مطلب مُلِح في طريقه للتكوين، وأن هيئة المنازعات حالياً تقوم بهذا الدور.

وشدد المقبل خلال حديثه على ضرورة التوجه إلى النقل العام. وبدوره شكر سمو رئيس المجلس أمين منطقة الرياض العقيد المقبل على إجابته لدعوة المجلس وعلى تعاون إدارة مرور منطقة الرياض الفعال مع أمانة منطقة الرياض، لما فيه مصلحة سكان مدينة الرياض. وأكد سموه على أن برنامج ساهر من البرامج المهمة التي نحتاجها، بعد الأرقام المفزعة التي تخلفها الحوادث من وفيات وإعاقات وإصابات.

و قد أكد المجلس البلدي على دعم جهود مرور منطقة الرياض نحو تطبيق مشروع إستراتيجية السلامة المرورية لما له من أثار إيجابية تعود على سلامة المواطن والمقيم، مشيراً إلى أهمية تعميمه على كافة أرجاء المدينة.

كما استضاف المجلس فريقاً من مهندسي مركز المشاريع في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، برئاسة المهندس إبراهيم العيد، حيث قدموا عروضاً عن مشاريع رئيسية في مدينة الرياض شملت:

سير العمل في المخطط العام لمنطقة المشاريع الحيوية الواقعة ضمن الأراضي المخصصة من مطار الملك خالد الدولي والمناطق المحيطة بها، واعتماد شبكة الطرق المستقبلية للمنطقة.

موافقة الهيئة العليا المبدئية على المبادرة المقدمة من قبل تحالف من المستثمرين لتطوير المركز الفرعي الشرقي بمدينة الرياض.

ترسية عقد تنفيذ مشروع تطوير الجزء الشرقي لطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

اعتماد المخطط الشامل لإعادة استعمال مياه الصرف المعالجة في مدينة الرياض.

مشروع تحويل منطقة عرق بنبان والرثمة إلى مناطق كمية تخصص لأنشطة التنزه والتخييم لسكان مدينة الرياض.

الموافقة على مجموعة من الطلبات المتعلقة بإنشاء مشاريع التطوير الشامل في مدينة الرياض.

وقدم المجلس البلدي شكره وتقديره لمهندس الرياض الأول صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لمدينة الرياض وسمو نائبه، اللذين يوليان مشاريع منطقة الرياض اهتماماً فائقاً وعناية كبيرة.

كما شكر المجلس البلدي مركز المشاريع والتخطيط على تلبية الدعوة.. مؤكداً دعمه لجهود الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في خدمة المدينة.

وقد أشار المجلس إلى ضرورة تأمين الاعتمادات اللازمة لتنفيذ البنية التحتية لمنطقة المشاريع الحيوية الواقعة ضمن الأراضي المخصصة من مطار الملك خالد الدولي والمناطق المحيطة بها.

كما أكد على أهمية العمل على دراسة وتنفيذ امتداد طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز غرباً حتى التقائه مع الطريق الدائري الغربي.

و أثنى المجلس على مشروع إعادة استعمال مياه الصرف المعالجة في مدينة الرياض، لما يمثله الماء من أهمية إستراتيجية، خصوصاً مع شح المياه في مدينة الرياض.هذا وقد ثمن المجلس حرص الهيئة العليا على دعم مشاريع التطوير الشامل في مدينة الرياض، مؤكداً على ضرورة دعم مشاريع الإسكان الميسر ذي التكاليف المنخفضة، نظراً للطلب المتزايد على هذا المستوى من السكن.

صرح بذلك أمين عام المجلس البلدي لمدينة الرياض المهندس عبدالله البابطين، مؤكداً أن المجلس يثمن التعاون المستمر الذي يجده من كافة القطاعات العاملة في مدينة الرياض.

و قد أشار البابطين إلى أن هذه الجلسة 81 هي الأخيرة قبل الإجازة الصيفية، على أن أمانة المجلس ستستمر على نشاطها المعهود، في استقبال كافة ما يرد إلى المجلس من ملاحظات ومقترحات وشكاوى المجلس.

هاتف (014759990) (014759992) (014759993)

فاكس (014759991) (014759994)

موقع بلدي الرياض www.rmc.gov.sa

البريد الإلكتروني

rmc@rmc.gov.sa

مرحباً بكافة الاتصالات من سكان مدينة الرياض.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد