Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/06/2010 G Issue 13785
السبت 14 رجب 1431   العدد  13785
 
إصدار أول موسوعة عن الأكاديمين بالمملكة

 

الجزيرة - الرياض

أصدرت شركة دار إعلام للنشر والتوزيع أول موسوعة عن الشخصيات الأكاديمية في المملكة حيث تضمنت 126 شخصية تم فيها توثيق سيرتهم الذاتية ونشاطاتهم العلمية والأكاديمية وإسهاماتهم في خدمة الوطن من خلال نشر العلم والمعرفة وإعداد الأجيال ورجال الغد، وحملت الموسوعة عنوان» وطن .. وعطاء».

وحسب دار النشر فقد تم اختيار الشخصيات وفق معايير علمية وعملية من أهمها حصوله على شهادة الدكتوراه ومشاركته في الأعمال غير الأكاديمية داخل الوطن وفي الخارج.

بالإضافة إلى التميز العلمي والبحثي وبراءات الاختراع التي قام بتسجيلها على المستوى المحلي والدولي أو الحصول على شهادات تقدير دولية وغيرها من الإنجازات الوطنية. ومن أبرز الشخصيات التي احتوتها الموسوعة جميع الشخصيات التي ساهمت في إدارة جامعة الملك عبدا لعزيز كأول صرح تعليمي يحمل اسم مؤسس المملكة بالإضافة إلى وزير الإعلام السابق الدكتور محمد عبده يماني ووزير الإعلام الحالي الدكتور عبدالعزيز خوجة، بالإضافة إلى الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية، والدكتور مدني عبدالقادر علاقي وزير الدولة السابق، والدكتور وليد أبو الفرج نائب مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية وتم إنشاء موقع إلكتروني بعنوان www.academicsencyclopedia.com يسهل الرجوع إلى الموسوعة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد