Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/06/2010 G Issue 13785
السبت 14 رجب 1431   العدد  13785
 
مصرف الإنماء يدشن أول فروعه النموذجية بمدينة الرياض

 

الجزيرة - الرياض

أطلق مصرف الإنماء أول فروعه النموذجية بمدينة الرياض (فرع السويدي)، امتداداً لخطط المصرف التوسعية في شبكة الفروع؛ لتزويد شركائه بمجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم ورغباتهم، إضافة إلى كونها متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية. ويأتي فرع السويدي النموذجي محتويا على تقنيات ذكية وعالية، تمثل أحدث الأساليب التقنية المعاصرة، وأبرز وسائل الاتصال الحديثة، وأفضل التطبيقات ونظم المعلومات المصرفية والمالية المستخدمة محلياً وعالمياً. وقد تم تدشين أعمال الفرع بحضور عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس الرئيس التنفيذي للمصرف وكبار التنفيذيين بالمصرف، وتم تدشين أعمال الفرع رسميا لمزاولة أعماله التجارية إيذاناً بافتتاحه. بعدها اطلع الجميع على أبرز الخدمات التي يقدمها الفرع من فتح الحسابات والإصدار الفوري لبطاقات الصرف الآلي والبطاقات الائتمانية بميزة الشريحة الذكية بخصائص أمنية متطورة عن البطاقات التقليدية الممغنطة، والقيام بالعمليات الحسابية المختلفة من التحويل والإيداع، وشراء وبيع العملات، وإصدار الشيكات المصرفية، وسداد الفواتير والمدفوعات العامة وغيرها، من الخدمات التي يمكن الحصول عليها عن طريق الفرع. وأوضح الفارس أن المصرف حرص منذ البداية على ابتكار خدمات غير مسبوقة؛ حيث قدَّم خدمات مميزة ومبتكرة عدة، صُمِّمت لتتناسب مع احتياجات الشركاء؛ فقد قام المصرف ولأول مرة في المملكة بطرح منتج (تقسيط خدمة التعليم) مساهمة في دفع عجلة التعليم في وطننا الغالي، التي تتلخص في قيام المصرف بدفع الرسوم التعليمية التي يفترض أن يدفعها الشريك للجهة التعليمية، ومن ثم يقوم الشريك بدفعها إلى مصرف الإنماء على أقساط ميسرة تصل إلى 12 شهراً بدون أية زيادة على رسوم الدراسة، وبدون رسوم إدارية؛ الأمر الذي يحقق للشركاء ميزة عدم دفع مبالغ كبيرة دفعة واحدة.

إضافة إلى كونها خدمة متاحة للسعوديين والمقيمين. كما أشار الفارس إلى أن المصرف طرح خدمة الحد الشامل التي تمكِّن شركاء الإنماء من الحصول على تمويل شامل يمكنهم من تحقيق طموحاتهم بتملك عقار مناسب وسيارة وغيرها من الخدمات التمويلية التي يوفرها المصرف مع إمكانية الحصول على هذه الخدمات معاً، وذلك حسب رغبة شريك المصرف بطريقة استخدام وتوزيع الحد الشامل.

وبيَّن الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء أن المصرف يقدم خدمة التمويل الشخصي، وخدمة تمويل العقار المتوافرة بخيارات عدة، التي تتيح للشركاء تملك العقار المناسب لهم. علماً بأن الحد الأعلى للتمويل العقاري يصل إلى 5 ملايين ريال، وفترة السداد تمتد حتى 25 سنة وبدون أي رسوم إدارية، وبدون شرط الكفيل للسعوديين والمقيمين.

بعدها قام الجميع بجولة في مناطق الفرع المختلفة، استهلها بمنطقة الخزامى الخاصة بخدمة كبار الشركاء، التي تحتوي على مكاتب خاصة لاستقبال الشركاء في جو من الخصوصية والراحة، ومن ثم منطقة الياسمين لخدمة الشركاء، وكذلك منطقة الكادي لإصدار البطاقات، تلا ذلك منطقة الريحان الخاصة بالصرافين، واختتم الجولة في منطقة الخدمات الذاتية (الصراف الآلي والأجهزة المخصصة للفتح الذاتي للحسابات)، التي تسهم في خدمة الشريك بشكل احترافي، وتكفل إنهاء إجراءاتهم من خلال الزيارة الأولى للفرع.

تجدر الإشارة هنا إلى تميُّز تجربة مصرف الإنماء في خدمة (رحلة الشريك) داخل الفرع، الهادفة إلى تقليص فترة الانتظار، على أن لا تزيد فترة إنهاء الشريك لمعاملاته داخل الفرع أكثر من دقائق، وحصوله على الخدمات كافة التي يرغبها بأفضل معايير المهنية والاحتراف.

وفي الختام ذكر الرئيس التنفيذي للمصرف أن العمل والإنجازات تتسارع بشكل مُرضٍ وبجودة عالية؛ حيث إن البداية الفعلية لنشاطات المصرف من خلال تقديم الخدمات لقطاع الأفراد وقطاع الأعمال كانت في النصف الثاني من 2009م عبر شبكة فروع في المدن الرئيسية بالمملكة؛ حيث يقدم مصرف الإنماء حالياً خدماته للرجال من خلال 15 فرعاً، وللنساء من خلال 11 فرعاً، منتشرة في مناطق المملكة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد