Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/06/2010 G Issue 13785
السبت 14 رجب 1431   العدد  13785
 
وصول التوأم السيامي العراقي (زينب ورقية) للرياض

 

الجزيرة - احمد القرني :

وصل إلى مطار القاعدة الجوية بالرياض يوم أمس التوأم السيامي العراقي (زينب ورقية) قادمتان من مدينة النجف بالعراق الشقيق عبر طائرة الإخلاء الطبي التي جهزت بفريق طبي سعودي متكامل للاهتمام بهما، واللتان قد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز باستضافتهما ووالديهما، وإجراء الفحوصات اللازمة لهما وبحث إمكانية إجراء عملية فصل لهما في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.

وكان في استقبال التوأم العراقي بقاعدة الرياض الجوية مدير إدارة العلاقات العامة والشؤون الإعلامية بالشؤون الصحية للحرس الوطني.

وقد تم نقل التوأم فور وصولهما إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني، حيث كان في استقبالهم الفريق الطبي والجراحي برئاسة معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة وسعادة سفير الجمهورية العراقية لدى المملكة الدكتور غانم علوان الجميلي.

وتمت معاينة التوأم وإجراء الفحوصات الأولية، حيث أكدت هذه الفحوصات أن التوأم العراقي (زينب ورقية) ملتصقتين في منطقة الورك، ولدى إحداهما تورم خلقي بالرأس، ولكل منهما أطراف علوية وسفلية مستقلة، وهناك اشتراك بالحوض، واشتراك بالجهاز الهضمي والتناسلي والبولي.

وثمن معالي وزير الصحة ومعالي المدير العام التنفيذي بالشؤون الصحية للحرس الوطني هذه اللفتة الأبوية الحانية من خادم الحرمين الشريفين، التي تأتي ضمن اهتماماته بالمواطن العربي والمسلم أينما كان، حيث يأتي توجيهه بنقل التوأم العراقي واستضافتهم مع والديهما وإجراء كل ما يلزم لهم كأصدق دلالة على هذا الاهتمام الكبير الذي يأتي في سياق مواقفه الإنسانية التي اعتدنا عليها منه - حفظه الله - كما عبر سعادة السفير العراقي لدى المملكة الدكتور غانم الجميلي بقوله: سعداء بهذه الفرصة باستقبال الطفلتين وعائلتهما ونشكر خادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة الكريمة التي توضح اهتمامه بالأطفال العرب والمسلمين أينما كانوا والشكر موصول لمعالي الوزير الدكتور الربيعة على اهتمامه المباشر والشكر موصول أيضاً لفريق الإخلاء الطبي والمسؤولين بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني.

من ناحيته قدم والد الطفلتين نصير محمد حسن عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقال إن استجابة ملك الإنسانية ومبادراته النبيلة لم نشاهدها إلا في المملكة العربية السعودية وهي ليست بمستغربة عليه وتشّرف كل عربي مسلم واسأل الله أن يوفقه وأن يجعله ذخرا للإسلام والمسلمين.

يذكر أن برنامج فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض أجرى 27 عملية فصل ناجحة وهذه العملية بعد إتمامها - بإذن الله - ستكون رقم 28 في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي كانت لأطفال متلاصقين من جنسيات متعددة شملت 16 دوله عربية، وإسلامية وعالمية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد