Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/06/2010 G Issue 13785
السبت 14 رجب 1431   العدد  13785
 
خادم الحرمين غادر المغرب ليبدأ زيارته لكندا للمشاركة في القمة
قمة العشرين تناقش الأزمة المالية في تورنتو اليوم

 

تورنتو - موفد الجزيرة - سعد العجيبان

بدأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز زيارة إلى كندا، التي وصلها في ساعة مبكرة من صباح اليوم، للمشاركة في القمة الاقتصادية لمجموعة العشرين التي ستعقد في مدينة تورنتو الكندية اليوم وغدا.

وتأتي مشاركة المملكة في القمة ضمن اعتراف دولي واسع النطاق على أنها أحد أهم الدول المؤثرة التي تشكل العلامة الفارقة في وضع وتوجيه الاقتصاد العالمي، وأحد أبرز الدول التي تشكل كيانا اقتصاديا هاما على الخارطة الدولية.

وتقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين منذ بداية الأزمة المالية العالمية على وضع الحلول من خلال تبنيها معالجة اختلال التوازن العالمي مقدمة بعض التضحيات التي لا تتعارض مع مصالحها الوطنية. ويسيطر على القمة عدة ملفات أبرزها تحقيق نمو اقتصادي عالمي قوي ومتوازن ومستدام. وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر بحفظ الله ورعايته مدينة الدار البيضاء بعد ظهر أمس متوجها إلى كندا للمشاركة في القمة.

وكان في وداعه لدى مغادرته مطار محمد الخامس الدولي الوزير الأول بالمملكة المغربية عباس الفاسي الفهري.

كما كان في وداعه والي الدار البيضاء الكبرى محمد حلب وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر وكبار المسؤولين في الحكومة المغربية من مدنيين وعسكريين وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب..

"طالع صفحتي محليات ومتابعة"

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد