Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/06/2010 G Issue 13785
السبت 14 رجب 1431   العدد  13785
 
فان مارفيك: مباراة الكاميرون درس جيد للدور الثاني

 

أوضح مدرب منتخب هولندا لكرة القدم بيرت فان مارفيك إن فريقه لم يقدم مستوى جيدا أمام الكاميرون أمس قياسا بما قدمه في الجولتين الأوليين من مونديال جنوب إفريقيا، لكنه اعتبر ذلك «درسا جيدا قبل مواجهتنا في الدور الثاني».

كانت هولندا متأهلة إلى الدور الثاني قبل فوزها على الكاميرون 2 - 1 وذلك بعد فوزها على الدنمارك 2 - صفر واليابان 1 - صفر، وستقابل في الدور الثاني سلوفاكيا التي أفقدت إيطاليا لقبها وحلت ثانية في المجموعة السادسة خلف البارغواي.

وقال مارفيك «قدمنا أمام الكاميرون مستوى أقل مما فعلنا في المباراتين الأوليين وذلك في مواجهة منتخب كان يلعب من أجل الشرف»، مضيفا «لم نبدأ الشوط الثاني جيدا وكنا غير مبالين وواجهنا المشاكل وكان أداؤنا متأرجحا لفترة بين 20 و30 دقيقة وهذا لا يمكن أن يتكرر في ثمن النهائي».

وتابع «كانت المباراة درسا جيدا قبل المواجهة في الدور الثاني وقد تكون حصلت لتشكل إنذارا للاعبين». وعن إشراك الجناح الأيمن آريين روبن للمرة الأولى في المونديال الحالي بعد أن غاب عن المواجهتين السابقتين لإصابته في شد عضلي قبل انطلاق النهائيات قال «أنا سعيد من اجله، كنت أراه يحارب كل يوم ليكون جاهزا للعب، إنه أمر مؤثر، لقد لعب جيدا في الدقائق العشرين التي شارك فيها».

أما في شأن إشراكه أساسيا في المباراة المقبلة فأوضح فان مارفيك «اعتقد بأنه سيلعب لفترة أطول ولكن سنرى إن كان سيبدأ أساسيا».

وعن مواجهة سلوفاكيا في الدور الثاني قال فان مارفيك «قلت أنها ستكون مفاجأة في حال خسرت إيطاليا أمام سلوفاكيا وهذا ما حصل، لا يجب أن نقلل من أهمية سلوفاكيا بل الحفاظ على تركيزنا طوال المباراة، وليس كما فعلنا في مباراتنا مع الكاميرون».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد