Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/06/2010 G Issue 13786
الأحد 15 رجب 1431   العدد  13786
 
موّله البلطان وأنشأ وقفا خيريا مساندا
إنشاء مركز الأمير خالد بن سلطان لرعاية الأطفال المعوقين في الرس

 

الجزيرة - الرياض

احتفلت جمعية الأطفال المعوقين أمس بتوقيع عقد إنشاء أحدث مراكزها مركز الأمير خالد بن سلطان لرعاية الأطفال المعوقين بمحافظة الرس الذي تبرع بكافة تكاليف إنشائه وتجهيزه رجل الأعمال خالد بن عمر البلطان كما تبرع بدعم إنشاء وقف خيري مساند للمركز.

وبالإنابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية قام نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم بتوقيع العقد مع إحدى شركات الإنشاءات الوطنية المتخصصة.ويقام المركز على مساحة خمسة آلاف متر مربع وتبلغ مسطحات المباني فيه 2400 متراً مربعاً ويستوعب أكثر من 100 طفل وطفلة يومياً ويضم قسماً تعليمياً يشتمل على فصول دراسية لمراحل الطفولة المبكرة والتمهيدي والابتدائي إلى جانب قسم طبيّ يحوي وحدات للتشخيص والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج عيوب النطق والخدمة الاجتماعية.

ويقدم المركز خدماته مجاناً أسوة بكافة مراكز جمعية الأطفال المعوقين الموجودة في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وحائل والجوف.

وفي كلمته عقب توقيع العقد أعرب الدكتور عبدالرحمن السويلم بالإنابة عن مجلس إدارة الجمعية وكافة منسوبيها عن اعتزازه بإضافة صرح جديد معلومة خدمات الجمعية مشيراً إلى أن المركز الجديد بمحافظة الرس يعد نموذجاً لتكامل جهود الجمعية أهل الخير إلى جانب المساندة الحكومية ممثلة في اهتمام ودعم لمنطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه.

من جانبه أعرب خالد البلطان عن اعتزازه بالمساهمة في هذا المشروع الخيري الذي سيقدم خدمات حيوية ضرورية لأهالي الرس وما حولها مشيراً إلى أن ذلك يمثل جزءا يسيرا من دين نحمله جميعاً تجاه الوطن.وأشاد بالدور المميز الذي تقوم به جمعية الأطفال المعوقين معتبره صورة رائعة من صور التكافل في المجتمع السعودي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد