Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/06/2010 G Issue 13786
الأحد 15 رجب 1431   العدد  13786
 
حرم الأمير فيصل بن عبدالله تدشن عمارة العزيزية للإسكان الخيري

 

الجزيرة - شالح الظفيري

دشنت اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض عمارة العزيزية لإسكان عدد من الأسر ذات الظروف الخاصة، وذلك في إطار خطط اللجنة لتوفير منظومة من الخدمات الاجتماعية المجانية الحيوية.

وافتتحت حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز سمو الأميرة فهدة بنت حسين العذل رئيسة اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل المبنى السكني الذي تملكته اللجنة مؤخراً بدعم كريم من أهل الخير، وهو عبارة عن عمارة سكنية بحي لؤلؤة العزيزية بالرياض، تضم 15 شقة، تم تأثيثها وتجهيزها بإشراف عضوة اللجنة الأستاذة نازك الغفيص.

وأعربت سمو رئيسة اللجنة عن سعادتها واعتزازها بتدشين المشروع، وشكرها وتقديرها لمبادرات أهل الخير الذين تفاعلوا مع فكرته، وكذلك امتنانها لجهود عضوات اللجنة في تجهيز وتأثيث المبنى بهذا الشكل اللائق.

وقامت اللجنة بإعداد دراسة ميدانية اجتماعية عن بعض الأسر المستحقة لخدمات اللجنة تحت إشراف فريق عمل يضم العضوات نازك الغفيص، وفادية الشواف، وهدى الرويشد، والأخصائية الاجتماعية نعيمة العويران، وذلك لتحديد الأسر الأكثر استحقاقاً للحصول على الإسكان الخيري.

وتستهدف اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل تبني وتنفيذ عدد من البرامج التنموية الاجتماعية التي تلبي احتياجات قطاع المرأة والطفل في مجتمع الرياض، وخلق بيئة معيشية حضارية تمكن الأسر من تجاوز ظروفها وخدمة أنفسها ومجتمعها، وتعتمد اللجنة في تمويل خدماتها وبرامجها على دعم الغرفة ومبادرات أهل الخير.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد