Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/06/2010 G Issue 13786
الأحد 15 رجب 1431   العدد  13786
 
مقيمة عربية تربك إحدى مدارس الملز وتصيب طالبة سعودية

 

الجزيرة - سعود الشيباني

قامت طالبة في المرحلة الثانوية بحي الملز بالرياض من جنسية عربية بإثارة شغب وإحداث مشكلة يوم الثلاثاء الماضي بين فترتي الاختبار مما تسبب في إصابة طالبة سعودية بجروح وإصابات متفرقة في جسمها. ذكر ذلك ل «الجزيرة» والد الطالبة السعودية «المتضررة» تحتفظ الصحيفة باسم المدرسة والطالبات المشاركات في إثارة الشغب.

ويقول والد الطالبة السعودية (خ - ث) فوجئت باتصال من وكيلة المدرسة تُفيد فيه بأن ابنتي أثارت مشكلة في المدرسة وقامت بضرب بعض الطالبات وأن الموضوع بسيط ومنته إن شاء الله وتخيلت أن ابنتي هي الجانية والمتسببة في هذه المشكلة مما أثار غضبي عليها وكدت أُعاقبها ولم أعطها مع الأسف فرصة تدافع فيها عن نفسها أو توضح الحقيقة (إيماناً وتصديقاً لما ورد من وكيلة المدرسة) وهممت بمنعها من اختبار اليوم التالي. وفيما بعد قررت أن أسمح لها فقط بأداء الامتحانات ونقلها بعد ذلك من المدرسة.

وقال: أتفاجأ في اليوم التالي باتصال من وكيلة المدرسة تقول فيه إنهم حققوا مع الطالبتين وأخذوا تعهداً على أولياء أمورهن والمقيمة حرمت من الاختبار وأن ابنتي كانت مظلومة في هذه الحادثة.

وطالب ولي أمر الطالبة بمحاسبة المتسبب من الطالبات في الأضرار (الجسمية والنفسية والمادية) التي لحقت بابنته حيث لم تستطع أن تؤدي اختبارات الثلاثاء والأربعاء بشكل جيد. وطالب إدارة المدرسة بإطلاعه على ما اتخذته من إجراء إداري قانوني في مواجهة هذه المشكلة علماً أن الطالبة المقيمة وحسب ما علمت صاحبة مشاكل واعتدت على أكثر من طالبة خلال هذا العام كما أنني أُطالب بمحاسبتها هي وزميلتها في ألفاظ القذف التي بدرت منهن سواءً على ابنتي أو على المجتمع السعودي.

كما طالب بمحاسبة الإدارة المدرسية على الإهمال واللا مبالاة في حل المشكلة حتى في التعامل معنا كأصحاب «القضية»، فيما عزم على رفع شكوى رسمية لإدارة التعليم حول هذه القضية.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد