Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/06/2010 G Issue 13789
الاربعاء 18 رجب 1431   العدد  13789
 
رعاه سفير المملكة في روسيا :
تخريج دفعة من طلبة قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية في موسكو

 

هاتفيا موسكو – راشد الزهراني

احتفل طلبة قسم الأمير نايف بن عبد العزيز للدراسات الإسلامية بجامعة موسكو بتخرجهم للسنة الدراسية 2009 – 2010م، برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا علي حسن جعفر.

وبتخريج هذه الدفعة يصبح عدد خريجي قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية منذ تأسيسه ما يقارب 2379 طالباً منهم 129 طالباً تخرجوا في هذا العام الدراسي 2009/2010م.

وقد حضر حفل التخرج مدير قسم الدراسات الإسلامية البروفيسور دميتري فرولوف، ونائب مدير المعهد لبلدان آسيا وإفريقيا البروفيسور ليونيد غيفيلينغ والشيخ الدكتور فريد أسد الله نائب رئيس الإدارة الدينية في الشؤون العلمية والعلاقات مع المؤسسات الحكومية في روسيا.

وأكد سفير المملكة في كلمة له بالحفل عمق العلاقات السعوية الروسية وتطورها عبر الزمن، مشيرا إلى أنها حافلة بالمنجزات العديدة التي تحققت خلال السنوات الأخيرة في كافة المجالات، وقال إن العلاقات السعودية الروسية شهدت نقلة نوعية في مختلف الميادين، الإقتصادية والسياسة والثقافية والدينية والرياضية، حيث تتطابق الرؤى بين البلدين في العديد من القضايا العالمية الملحة، مذكّراً في الوقت نفسه بأن هناك نتائج ممتازة لتفعيل علاقات برلمانية بين البلدين من خلال زيارات متبادلة لممثلي مجلسي الشورى السعودي والدوما الروسي.

وأضاف أن المملكة تثمن موقف روسيا الداعم لعملية السلام، وكذلك فيما يخص الوضع في العراق وأفغانستان والسودان واليمن وكذلك مواقفها تجاه رفض الاستيطان الإسرائيلي خصوصا في القدس.

كما تطرق السفير إلى مسألة الإرهاب، مبيناً موقف المملكة الرافض لهذه الظاهرة، وتنديدها حكومة وشعباً بالأحداث الإرهابية التي وقعت في موسكو مؤخراً، وذكر في هذا الصدد بالاتصال الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالرئيس الروسي ميدفيديف ورئيس الحكومة بوتين، وأكد أهمية محاربة الإرهاب في كل المجالات أمنياً وفكرياً، مبيناً موقف هيئة كبار العلماء في المملكة والتي أصدرت فتوى بتحريم تمويل الإرهاب وذلك في خطوة تعد الأولى دولياً.

وفي ختام كلمته ثمن الجهود التي يقوم بها مجلس إدارة قسم الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للدراسات الاسلامية في جامعة موسكو والذي يحظى بعضوية الدكتور ساعد العرابي الحارثي، مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عضو مجلس قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية، وما يقوم به نحو تعزيز مسيرة القسم والتفاهم بين الحضارتين.

ومن جانبهم أعرب طلبة القسم عن شكرهم وامتنانهم لقيادة المملكة لتوفيرها الفرصة لأداء فريضة الحج، كما توجه الحاضرون بالشكر العميق لمنسوبي سفارة المملكة والسفير شخصيا على جهودهم الطيبة في دعم نشاط القسم.

وفي نهاية الحفل سلم السفير ونائب مدير المعهد الشهادات للطلبة المتخرجين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد