Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/06/2010 G Issue 13789
الاربعاء 18 رجب 1431   العدد  13789
 
نقاء تطلق حملة «اتركها.. واجعلها الأخيرة» الأسبوع المقبل

 

الجزيرة - سلطان المواش

يفتتح المشرف العام على الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتعاونية بمنطقة الرياض الاستاذ هشام عبد الله المديميغ حملة نقاء بمقر جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري بجنوب الرياض وذلك يوم السبت المقبل وتستمر فعالياتها حتى الأربعاء الموافق 25-7-1431هـ، وتحمل الحملة عنوان «اتركها.. واجعلها الأخيرة» ويتخللها العديد من اللقاءات والأنشطة ومنها دوري كرة قدم وعروض ترفيهية وسيتم خلال الفعاليات تقديم العديد من الجوائز القيمة.

وقال أمين عام نقاء سليمان الصبي: إن الحملة تهدف بشكل رئيس إلى التوعية بخطورة التدخين وضرورة الإقلاع عنه في أقرب وقت ممكن.

وتأتي هذه الجهود في ظل التوجيهات السامية من قبل القيادة الرشيدة بمحاربة ظاهرة التدخين، حيث أصدر مجلس الوزراء الموقر مؤخرًا قرارًا يقضي بمنع التدخين بمطارات المملكة الدولية والمحلية ومرافقها وفرض غرامات على المخالفين.

وأشار الصبي إلى أن الجمعية أقامت مؤخرًا العديد من الحملات ضمن فعاليات مشروع الرياض بلا تدخين، كان آخرها الحملة النسائية التي استهدفت النساء وذلك خلال فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، الذي تناول هذا العام المخاطر التي تلحق بالنساء جراء استهداف شركات التبغ لها.

فيما أشاد الأمين العام لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري د. عبد العزيز المسعود بهذه الخطوة، مشيرًا إلى أن التدخين بات ظاهرة مهددة للمجتمع خصوصًا لشريحتي الشباب والنساء الذين تركز شركات التبغ كل جهدها لإيصال منتجاتها إليهم.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد