Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/06/2010 G Issue 13789
الاربعاء 18 رجب 1431   العدد  13789
 
العيبان يتسلَّم وسام استحقاق إيطاليا من طبقة (قائد)

 

«الجزيرة» - الرياض

تسلَّم معالي د. بندر بن محمد العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان أمس وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية من طبقة (قائد)، الذي يأتي تقديرا من الحكومة الإيطالية لجهود معاليه في تنمية العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وإيطاليا.

وقد قام السفير الإيطالي بالمملكة السيد أويجنيو داوريا بتقليد معاليه الوسام، مبديا تقدير وتثمين الحكومة الإيطالية لجهود معاليه التي أسهمت بشكل مباشر في تنمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين على المستويات كافة. وأضاف أن هذا الوسام يُعتبر من أرفع الأوسمة الإيطالية ويرجع تاريخه إلى عائلة السافوي الملكية. وأضاف السفير الإيطالي أن هذا الوسام صدر بمرسوم موقّع من كل من فخامة رئيس الجمهورية الإيطالية جورجيو نابوليتانو ودولة رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني.

من جانبه رفع معالي الدكتور بندر بن محمد العيبان أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على توجيهه الكريم بقبول وحمل وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية من طبقة (قائد)، وعبّر معاليه عن سعادته بنيله هذا الوسام الرفيع، مقدماً شكره للسفير الإيطالي وللحكومة الإيطالية على هذا التقدير الرفيع الذي يعدُّ تقديراً للسياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهما الله - وحكومتهم الرشيدة.

ونوه معاليه بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين، والتي يعود تاريخها إلى عام 1932م، حيث بادرت إيطاليا لتكون من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع المملكة, وتتطابق سياساتها الخارجية في كثير من القضايا مع سياسة المملكة، كما تعد إيطاليا الشريك الاقتصادي السادس للمملكة على مستوى العالم حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 8.8 مليار دولار خلال عام 2009م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد