Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/06/2010 G Issue 13789
الاربعاء 18 رجب 1431   العدد  13789
 
20 سعودية من كوادر (حرفة) ينفِّذن 50 فعالية للأسر

 

بريدة - فوزية النعيم

تنفّذ عشرون سيدة سعودية من كوادر الجمعية التعاونية النسائية (حرفة) فعاليات الملتقى النسائي في مهرجان صيف بريدة وناسة 1431هـ في ميدان الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة ضمن مهرجان الصيف بريدة وناسة.

وكانت جمعية حرفة قد عملت على ست فعاليات متنوعة موجهة لجميع فئات المجتمع, كما تقدّم الجمعية مواقع للأسر المنتجة مجانا وكذلك الحرفيات، إضافة إلى موقع خاص لجمعية حرفة تعرض فيه منتجاتها وأعمالها.

هذا، وترى نوال العجاجي، نائبة رئيس مجلس الإدارة، أن تقديم الأركان بشكل مجاني سيحقق لهن عائدات مادية من هذه المشاركة؛ ما يعطيهن دعما وفرصة كبيرة للعمل على مثل هذه الفعاليات. وأشارت العجاجي إلى أن تنظيم (حرفة) مهرجانات وفعاليات أمر في غاية الأهمية، خصوصا أن نشاط الجمعية يعدُّ تعاونيا مشتركا يشترك فيه الجميع.

وترى الحرفية لولوة محمد أن جمعية حرفة فتحت المجال للمشاركات وحماية الحق الخاص بهن، وكذلك ترتيب أولوياتهن من خلال هذه المهرجانات والأنشطة, كما أن الجمعية تعمل على خلق الفرص، وكذلك فتح منافذ البيع لهن على مدار العام, فالجمعية تعدُّ مظلة لكل حرفية تستطيع أن تنتج منتجات مطلوبة في السوق، ويشارك بها ما لا يقل عن 60 أسرة منتجة وحرفية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد