Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/06/2010 G Issue 13789
الاربعاء 18 رجب 1431   العدد  13789
 
قال لـ»الجزيرة»: ندرس فعاليات خاصة لشهر رمضان
أمير عسير: على الإعلام نقل الصورة الحقيقية دون تزييف.. وليس هناك صوت متطرف في فعاليات صيف أبها

 

أبها عايض الشهراني محمد السيد

طلب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، من الإعلام نقل الصورة الصادقة والحقيقية عن المنطقة دون تزييف، مؤكداً أن فعاليات صيف هذا العام ستكون متابعة، ولن يكون فيها أي صوت متطرف أو فعالية لا تخدم المصلحة العامة. وقال سموه في مؤتمر صحفي موسع عقده أمس بقاعة عسير بفندق قصر أبها: إن مهرجان أبها لهذا العام مختلف في الإعداد والتقديم والتنفيذ، وسيكون مهرجانا مغايرا عن الأعوام السابقة؛ حيث يشمل 18 مهرجانا في مهرجان واحد، تولى تنظيم كل مهرجان من هذه المهرجانات جهة تنظيمية متخصصة في جميع الجوانب، إلى جانب الحرص على انتقاء الفعاليات المهمة التي تلامس حياه المجتمع والزائر والمصطاف، وتلبي جميع الرغبات. مقدما شكره إلى شركاء النجاح رعاة مهرجان أبها يجمعنا. وكان أمير عسير، وقبل بدء المؤتمر، قد تجول في معرض الفعاليات المصاحب، واستمع إلى شرح من منظمي الفعاليات، واستعرض الأمين العام للمهرجان عبدالله مطاعن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا بعرض مرئي، إثر ذلك بدأ المؤتمر الصحفي، وأكد أمير عسير بدء الإعداد للمهرجان مبكراً منذ نهاية مهرجان العام الماضي؛ لضمان تنفيذه وفق ما وصلت إليه المنطقة من مكانة سياحية. مشيدا بجهود اللجنة التنفيذية بقيادة وكيل الإمارة المشرف العام على المهرجان المهندس عبد الكريم الحنيني وبأمانة المهرجان.

وكشف الأمير فيصل أن المهرجان يبدأ بمشيئة الله تعالى يوم الأربعاء 25/7/1431 هـ، وينتهي يوم الجمعة 25/8/1431 هـ. فيما ينطلق المهرجان من المسجد كما هو المعتاد كل عام بمحاضرة دينية، ثم تتوالى بعد ذلك الفعاليات بحفل افتتاح المهرجان الكبير الذي يشمل العديد من الفقرات المختلفة والمتنوعة والمميزة، منها ما يُقام في عسير لأول مرة هذا العام. وأشار أمير عسير إلى استقبال عسير معرض الملك خالد، الذي سيتم افتتاحه نهاية شهر رجب الحالي، وستكون عسير المحطة الثانية للمعرض الذي انطلق من منطقة الرياض بوصفها مرحلة أولى، ثم بقية المناطق، حيث يحكي المعرض العديد من الجوانب المختلفة في حياة الملك خالد بتنظيم مؤسسة الملك خالد. وقال أمير عسير: في منتصف المهرجان سيكون لعشاق الرياضة موعد مع بطولة النخبة الدولية الثالثة لكرة القدم، بمشاركة ست فرق أوروبية وعربية ومحلية، مشيرا إلى اختتام مهرجان أبها بحفل جائزة المفتاحة السنوي الذي يكرَّم خلاله العديد من الشخصيات البارزة التي كان لها دور بارز في خدمة الوطن في المجالات كافة، وتكريم الفائزين في مجالات وفعاليات المهرجان.

وأبدى أمير عسير عتبه على رجال الأعمال، وقال: سأستمر أدعوهم في كل مناسبة للمساهمة في المنطقة، خصوصا رجال الأعمال من أبناء المنطقة. وقال أمير عسير: أنا غير راض عن مساهمات رجال الأعمال من أبناء المنطقة لمنطقتهم. وأكد أن مساهمتهم على استحياء، وهناك رجال أعمال من المنطقة من أكبر رجال الأعمال في المملكة، وللأسف أن استثمارات بعضهم خارج المملكة وخارج المنطقة. مستشهدا سموه بالمثل القائل «من ليس له خير في قريته ومدينة ومنطقته فليس فيه خير لبلده». وكشف أمير عسير في إجابته ل»الجزيرة» عن دراسة استغلال ليالي شهر رمضان بدءا من العام القادم في بعض المناشط الدينية والثقافية فقط. وعن أسعار السكن والفنادق بالمنطقة أكد أن الهيئة العامة للسياحة وضعت تصنيفا لجميع الوحدات السكنية. وعن إمكانية استغلال بعض المنتزهات لإقامة فعاليات بها قال: المنتزهات ستبقى كما هي بطبيعتها التي حبا الله المنطقة بها، التي يفضل الزائر زيارتها للاستمتاع بأجوائها الطبيعية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد