Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/06/2010 G Issue 13789
الاربعاء 18 رجب 1431   العدد  13789
 
فواصل

 

أصبحت الاستعانة بالتقنية في مساعدة حكم المباراة لاتخاذ القرارات الصحيحة ضرورة لا بد منها وخصوصا في حالات تسجيل الأهداف من ضبط التسلل وتخطي الكرة خط المرمى فلابد من الاستعانة بالتصوير التلفزيوني. فما حدث في مباراة ألمانيا وإنجلترا ومباراة الأرجنتين والمكسيك مسيء للتنافس ومحبط. فهدف لا يحتسب لأن المساعد لم يشاهد الكرة وهي تتجاوز خط المرمى وهدف آخر يحتسب لأن المساعد لم يستطع ضبط التسلل بدقة.

اقتراب الفريق أسعد عبدالكريم من نادي الاتحادي كثيرا وتسنمه منصب رئيس أعضاء الشرف سيمنح نادي الاتحاد قوة غير مسبوقة على جميع الأصعدة لما عرف عن هذا الإنسان من حب كبير للنادي وقوة شخصية وامتلاكه لفكر متقد ورؤية ثاقبة. إن وجود الفريق أسعد عبدالكريم على سدة رئاسة أعضاء الشرف يعد هو النجاح الأول للعميد هذا الموسم.

كانت عودة الأرجنتيني هيكتور لتدريب الشباب هي القرار الصائب الذي تتخذه الإدارة في هذه المرحلة، فالتصفيات الآسيوية القادمة تتطلب مدربا بمواصفات هيكتور العارف بشؤون الفريق وتفاصيله الدقيقة ولكن تراجعه في اللحظات الأخيرة ربما يحبط هذه الجهود.

بعد مباراة إنجلترا وألمانيا طالب الإنجليز بضرورة الاستعانة بالتقنية في مساعدة الحكام فيما رفض الألمان هذا الأمر..!! هذا ما يحدث دائما وفي كل مكان بين المنتصر والخاسر. والمستفيد والمتضرر.

الأصوات الإنجليزية المطالبة بإبعاد الايطالي كابيلو عن تدريب المنتخب بدأت ترتفع كثيرا.

فالخسارة المذلة من ألمانيا جعلت الإنجليز يتساءلون عن الفائدة من التعاقد مع مدرب إيطالي وإعطائه أكبر مرتب في العالم..!!.

من حيث التخطيط والتعاقدات الأجنبية والمحلية يعتبر النصر هو أفضل الفرق استعداداً للموسم الكروي الجديد، والتخطيط الجيد لا بد أن يثمر عن نتائج جيدة.

بعد الخروج المذل والمخجل لمنتخبات فرنسا وإيطاليا وإنجلترا من المونديال هل سترتفع أصوات لديهم تتحدث عن عدم وجود الأكاديميات.. وعدم وجود محترفين في الخارج.. وعدم وجود عقلية احترافية في الأندية والمنتخب.. وأن الدوري لديهم (مسخ) ..!!؟.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد