Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/06/2010 G Issue 13789
الاربعاء 18 رجب 1431   العدد  13789
 
عصر اليوم وبدعم جديد لمهور الوطن من الأمير سلطان بن محمد
مشاركة قياسية في أول سباقات المنتجين

 

كتب - عايض البقمي

تنطلق بمشيئة الله عصر اليوم الأربعاء أولى مواجهات مهور السنتين مواليد 2008م، وذلك بميدان الملك خالد بالحوية.. وتبلغ جوائز الأشواط الأربعة 300 ألف ريال مقدمة من صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والتي يقدمها للعام الحادي عشر على التوالي دعماً منه يحفظه الله للمنتجين السعوديين من خلال هذا السباق التجريبي والذي يوصف بأنه الخطوة الأولى في اكتشاف المهور الحولية الواعدة بالميدان السعودي.

وكما توقعت (الجزيرة) في عدد الجمعة الماضية بتدخل متوقع للسيدة (القرعة!) لحسم المشاركة العددية المكثفة من خلال الأشواط الأربعة والتي سجلت مشاركة قياسية غير مسبوقة في هذه السباقات منذ انطلاقتها؛ حيث بلغت مشاركة 95 رأساً في المرحلة المبدئية ولتصل إلى 68 رأساً مع وجود 28 مشاركة في خانة القائمة الاحتياطية!

المشرف على هذه السباقات المالك المعروف (مساعد العطر) وصف هذه المشاركة القياسية بالأمر المتوقع في ظل النمو السريع لصناعة الإنتاج وكثرة المنتجين؛ مشيراً إلى أن مستقبل هذه المهور وفي ظل وجود العديد من المحفزات التي طالتها مؤخراً ساهمت في التركيز على اقتنائها، وأكد أبو سالم أن حرص راعي السباق سمو الأمير سلطان بن محمد واستمراره وتوجيهه -يحفظه الله- بتسخير كل الإمكانيات عن نجاحه المعتاد وأدواره التي تنعكس في مصلحة صناعة الإنتاج وكافة المنتجين.

وثمن العطر في ختام تصريحه باسمه واسم كافة المنتجين السعوديين الدعم الكبير وغير المحدود والذي تجده هذه السباقات من لدن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز -رعاه الله- وصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد والأمير فيصل بن خالد، وطوال السنوات الماضية، داعياً الله عز وجل لهم بالعمر المديد نظير ما يقدمونه من دعم مادي ومعنوي للمنتجين السعودين.

مسارات.. مسارات

تتصدر أبناء الفحلين الموسيتوس + والمنجز المشاركة العددية الأكبر في الأشواط الأربعة وذلك بواقع 6 مشاركات لكليهما!

سبع السباع + ماشع = وأول مشاركة لأبناء الفحل المنجب (سلوفسنت) بالميدان السعودي.

أسماء جميلة وغير معقدة شهدتها الجولة الافتتاحية لمواجهة مهور 2008م وفي كل الأشواط الأربعة!

توقعات بإبرام عدة صفقات في موقعة اكتشاف نجوم 2010م! وبالتالي تحرك لسوق الخيل الراكدة؟ وبعد أن تلقت ضربة موجعة في نجاح منقطع النظير لمزاد الخيل العربية وعلى حساب مزاد المرغلاني المخيب للآمال!!

* (ممسح الريضان) جاءكم ياأهل الخيل في الحوية رافعاً راية التحدي؟ وكمشارك في أغلب الأشواط الأربعة وبمسمى (شريك باسمه فقط!!).

جهود كبيرة بذلتها لجنة التسجيل في النادي وبتوجيه راقٍ من مدير النادي وبقيادة المبهج دائماً (يوسف البهيجان).

المدرب المحبوب هلال الشيباني يعود وبقوة في سباق اليوم ومن خلال ثلاث مشاركات تظميرية!

ما بين أرضية الميدان + وتحطيم الأوقات والأزمان= تظهر نظرة راعي الخيل الحصّان!!!



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد