Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/06/2010 G Issue 13789
الاربعاء 18 رجب 1431   العدد  13789
 
دومينيك واسكاليت سيتحدثان أمام لجنة تابعة للبرلمان اليوم
بلاتر يحذّر الحكومة الفرنسية من التدخل في شؤون اتحاد كرة القدم وإلا فسيتم إيقافه

 

حذَّر سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الحكومة الفرنسية أمس الثلاثاء من التدخل في شؤون الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وإلا فسيتم إيقافه.

وجاء تهديد بلاتر بعد يوم واحد من استقالة جان بيير اسكاليت رئيس الاتحاد الفرنسي في أعقاب خروج المنتخب الوطني من كأس العالم. والأسبوع الماضي قالت روزلين باشلو وزيرة الرياضة الفرنسية إنه «لا مفر» من الاستقالة. وقال بلاتر للصحفيين «في فرنسا هناك تدخل في كرة القدم لكن كرة القدم تظل في أيدي الاتحاد.» وأضاف: «يمكن لكرة القدم الفرنسية الاعتماد على (الفيفا) في حالة وجود تدخل سياسي حتى لو كان على المستوى الرئاسي.. هذه رسالة واضحة.» وتابع: «سنساعد الاتحاد الوطني وإذا تعذّر حل المشكلة فسيكون الحل الوحيد هو إيقاف الاتحاد».

وأثار خروج فرنسا من دور المجموعات وما حدث من مقاطعة اللاعبين للتدريبات دعماً لزميلهم المهاجم نيكولا انيلكا الذي طرد من كأس العالم حالة من الجدل ونتج عنه اجتماعات عالية المستوى في البلاد.

وطالب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بإعادة هيكلة كرة القدم والتقى بتييري هنري قائد المنتخب.

وسيستمر الجدل بعد ورود أنباء أمس الثلاثاء بأن المدرب ريمون دومينيك واسكاليت سيتحدثان أمام لجنة تابعة للبرلمان اليوم الأربعاء.

وقاطع اللاعبون التدريبات بعد استبعاد انيلكا من التشكيلة من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لأنه أهان دومينيك بين شوطي المباراة التي خسرتها فرنسا 2- صفر أمام المكسيك. وتذيلت فرنسا المجموعة الأولى في كأس العالم بتعادل وهزيمتين. وسيتولى لوران بلان تدريب المنتخب بدلاً من دومينيك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد