Al Jazirah NewsPaper Friday  02/07/2010 G Issue 13791
الجمعة 20 رجب 1431   العدد  13791
 
الفروسية السعودية تستعد للمشاركة في بطولة ألعاب الفروسية العالمية

 

أبرمت الفروسية السعودية ثلاث صفقات شراء ثلاثة جياد سيشارك بها المنتخب في بطولة ألعاب الفروسية العالمية المقررة في أمريكا خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 15 أكتوبر المقبلين وكذا التأهل إلى ألعاب لندن الأولمبية 2012م. وتمثل هذه الجياد الدفعة الأولى من 12 جواداً سيتم شراؤها للمنتخب الوطني للمشاركة بها في البطولة العالمية والألعاب الأولمبية.

وقد حاز الفارس الدولي رمزي الدهامي على الحصان ديلا تريزا فيما سيمتطي الفارس الأولمبي خالد العيد صاحب الميدالية البرونزية في ألعاب سيدني صهوة الفرس جالا ديجافييه التي سبق لها المشاركة مع منتخب سويسرا في عدة بطولات عالمية وسيكون الحصان رامانوف تحت إمرة الفارس الدولي عبدالله شربتلي وسبق لهذا الجواد تمثيل المنتخب الإنجليزي مع الفارس فليب ديفي في بطولات دولية عدة.

وأكد مدير المنتخب سامي الدهامي أن هذه الصفقات موفقة جداً وتمت بعد بحث وتحري طويل لاختيار الأفضل والأنسب. وأضاف (نعول على هذه الجياد الشيء الكثير لاسيما وأن لدينا فرساناً موهوبين وذوي قدرات عالية جداً تجعلهم في الصف الأول مع فرسان العالم إذا ما توفرت لهم الخيل الطيبة). وأشار إلى أن الإدارة بالتعاون مع الفرسان تقوم بالبحث عن جوادين آخرين للفارسين الدوليين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وكمال باحمدان وشرائهما قبل منتصف شهر أغسطس المقبل الموعد الأخير لتسجيل الخيل المؤهلة للمشاركة في التظاهرة العالمية، حيث يتواجد المنتخب حالياً في أوروبا في معسكر إعدادي للبطولة العالمية منذ مطلع العام الحالي، وشارك في عدد من البطولات الفردية والجماعية للوصول إلى جاهزية كاملة للبطولة ونيل بطاقة التأهل للأولمبياد من خلالها. وقال: (حقق الفرسان في هذه المشاركات نتائج طيبة جداً تحت إشراف المدرب البلجيكي سانتي الذي جرى التعاقد معه ومع المدير الفني الهولندي.ضمن خطة طويلة المدى وضعتها الفروسية السعودية لجعل المنتخب السعودي للفروسية أحد أبرز المنافسين في البطولات الدولية والأولمبية وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين راعي الفروسية الملك عبدالله بن العزيز آل سعود -حفظه الله-.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد