Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
تقرير دولي: الاحتلال قتل ثلاثة فلسطينيين وأصاب 43 خلال أسبوع

 

غزة - الخليل- بلال أبو دقة :

قال تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا): إن 43 مواطنا فلسطينياً، أصيبوا الأسبوع الماضي على يد قوات الاحتلال والمستوطنين، منهم 36 في القدس الشرقية نصفهم من الأطفال، إضافة إلى استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف التقرير: إن معظم الإصابات في القدس نجمت عن الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، حيث فقد فتى يبلغ من العمر 17 عاما إحدى عينيه خلال الاشتباكات. وبين أن المواجهات ثارت في أعقاب محاولة المستوطنين الصهاينة العودة إلى مستوطنة هاوس أوف هوني -بيت العسل-، التي تركوها قبل شهر، إضافة إلى ذلك حدثت مؤخرا تطورات في الحي زادت من حدة التوتر فيه؛ حيث صادقت اللجنة المحلية للبناء والتخطيط في بلدية الاحتلال مؤخراً على مخطط مدني لحي البستان في سلوان يتضمن هدم عشرات المنازل الفلسطينية في الحي؛ إضافة إلى أنّ المستوطنين الصهاينة هددوا بطرد أربع عائلات (35 شخص، من بينهم 15 طفلا) من منازلهم التي يدعي المستوطنون ملكيتها.

وبين التقرير: إن قوات الاحتلال قتلت ثلاثة مواطنين في قطاع غزة وأصابت أربعة آخرين، في غارات شنتها طائراتها على منطقة الأنفاق برفح، إضافة إلى إطلاقها النار بالقرب من المناطق الحدودية في سياق القيود المفروضة على وصول المواطنين الفلسطينيين إلى تلك المناطق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد