Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
دخول أول سفينة إيرانية عابرة للمحيطات الخدمة
البنتاغون: طهران نصبت راداراً في سوريا لرصد هجوم إسرائيلي عليها

 

طهران - أحمد مصطفى - واشنطن – وكالات :

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» فضل عدم الكشف عن هويته الجمعة أن إيران نصبت راداراً في سوريا لرصد هجوم إسرائيلي محتمل على مواقعها النووية. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد تحدثت عن هذا الرادار الخميس ما حمل وزارة الخارجية إلى الإعراب عن قلقها حيال العلاقات بين دمشق وطهران. وأوضح المسؤول في البنتاغون أن نظام الرصد الجوي أقيم العام الماضي في سوريا.

ولا تستبعد لا إسرائيل ولا الولايات المتحدة احتمال حصول ضربة جوية ضد إيران التي يتهمها الغربيون بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني. وتنفي طهران هذه الاتهامات.

من جهة أخرى دعا الرئيس السوري بشار الأسد أمس في بوينس أيرس إلى دعم الاتفاق حول تبادل اليورانيوم الذي وقعته البرازيل وتركيا مع إيران، وذلك خلال زيارة رسمية. من ناحية أخرى، تبادلت سوريا والأرجنتين خلال لقاء بين الأسد والرئيسة كريستينا كيرشنر الجمعة عبارات الدعم في قضيتي الجولان الذي تحتله إسرائيل وجزر فوكلاند البريطانية. من ناحية أخرى أعلن رئيس منظمة تطوير وتحديث الصناعات الإيرانية، مجيد هدايت، أمس السبت أن أول سفينة، صناعة محلية، عابرة للمحيطات، انضمت إلى الأسطول البحري الإيراني. وأفادت وكالة «مهر» للأنباء أن هدايت أعلن ذلك أمس السبت على هامش ملتقى يوم الصناعة والمناجم في الجمهورية الإسلامية.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم سفينتين عابرتين للمحيطات، أخريين، إلى الأسطول البحري الإيراني في شهر آذار - مارس العام المقبل. وأكد رئيس منظمة تطوير وتحديث الصناعات الإيرانية، أن الخطة الموضوعة للمنظمة تتضمن، بالإضافة إلى تصنيع السفن الكبيرة، تصنيع ناقلات نفط.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد