Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
نفى أي إطلاق نار بعد دحر المعتدين
اللواء آل معلوي: لا وجود للتسلل المسلح.. وهناك تسلل مدني يُعالَج من قِبل حرس الحدود

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني :

كشف قائد قوة منطقة جيزان العسكرية اللواء حسين بن محمد بن حسين آل معلوي أنه منذ توقُّف الحرب على الحدود الجنوبية بمنطقة جيزان لم يعد هناك تسلل مسلح، وإنما هناك تسلل مدني قليل لطلب الرزق، وأن رجال حرس الحدود يعالجون هذه القضايا.

وأكد اللواء آل معلوي، في تصريح خاص إلى (الجزيرة)، أن الأوضاع على الجانب السعودي مستقرة ومرتبة، والحياة طبيعية.. وقواتنا منتشرة في مواقعها تراقب لحماية حدودها من أي تسلل.

ونفى اللواء آل معلوي أن يكون هناك أي إطلاق نار بعد دحر المتسللين، وأن الأوضاع هادئة وطبيعية.. ولكن العيون يقظة.

من جهة أخرى قال ل(الجزيرة) قائد قوة جيزان البحرية العميد البحري معيض بن عبدالرحمن الشمراني إن الحدود البحرية مُحْكمة ومسيطر عليها، وإن الإجراءات والترتيبات والخطط التي وُضِعت قد حققت نتائج إيجابية لمنع تهريب الأسلحة والمخدرات للعناصر المشبوهة.

وقال العميد الشمراني إن الخطط التي أُعدَّت كانت كافية لحماية حدود المملكة البحرية وقطع دابر الأشرار، وهذه الخطط قد أحكمت السيطرة لمنع الأعداء، وكل من تسوّل له نفسه، من تهريب أي ممنوعات. وأشار العميد الشمراني إلى أن هذه الخطط ما زالت قائمة وتعمل على تطويرها وتفعيلها للحد من أية محاولات.

وفي ختام تصريحيهما أشادا بما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان أثناء زيارته الميدانية المستمرة والتوجيهات السديدة التي يوجِّه بها سموه، والتي ساعدت على رفع المعنويات.. وقالا إننا نقدر لسموه هذه المشاركات وهذه الزيارات للوقوف على قدرات قواتنا المسلحة والاستماع إلى ما يحتاجون إليه، ونحن أيضاً نستفيد من توجيهاته التي نعتبرها نبراساً لنا في عملنا. واختتما تصريحيهما بأن قواتنا المسلحة تتمتع بقدرات وكفاءات عالية مدعَّمة بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد