Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
محطات فضائية تربط مدينة تبوك بالمحافظات إلكترونياً

 

تبوك - واس

كشف أمين منطقة تبوك المهندس محمد عبدالهادي العمري عن إيجاد محطات رصد فضائية لمنطقة تبوك تربط مدينة تبوك بجميع المحافظات إلكترونياً وبنظم فضائية تحدد المساحات والشواطئ برسم هندسي جوي لها بدلاً من المكاتب الهندسية التي ستصبح تتبع نظم الأمانة من حيث الإحداثيات والتدريب وتأمين الأجهزة الحديثة للرصد. جاء ذلك في تصريح أدلى به المهندس العمري عقب اختتام زياراته الميدانية الأسبوع الماضي لأكثر من 11 بلدية في محافظات ومراكز منطقة تبوك التقى خلالها رؤساء البلديات ومنسوبيها ووقف على الخدمات التي تقدمها بلديات المنطقة للمواطنين والمشاريع البلدية الجاري تنفيذها.

وأشار إلى أن هناك دراسة هندسية لاستخدام الأنظمة الإلكترونية لتوزيع المخططات والمنح التي تضم الأراضي السكنية والتجارية والاستثمارية، سواء في مدينة تبوك أو في محافظات الوجه وضباء وأملج وحقل وتيماء والبدع والمراكز التابعة بحسب اللوائح والنظم والشروط التي تتبعها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وركز العمري على أهمية أن تكون المباني التي تطل على الشوارع الرئيسية لها واجهات لجذب المستثمرين والمواطنين، وبخاصة في محافظة الوجه.وامتدح المهندس العمري المشاريع التطويرية الموجودة في محافظة الوجه مثل تواجد الحدائق والمتنزهات البحرية، وصنفها بأنها عالمية وتخدم منطقة تبوك ولها دور إيجابي في تواجد مشاريع مستقبلية بالمحافظة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد