Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
سفير المملكة في جنوب إفريقيا بالإنابة يلتقي وفد الندوة العالمية

 

جوهانسبرج - وهيب الوهيبي

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين في جنوب إفريقيا بالإنابة عبد القادر المزروع وفد الندوة العالمية للشباب الإسلامي المشارك في الفعاليات الثقافية والفكرية المصاحبة لبطولة كأس العالم التاسعة عشر.

وقدم الأمين العام المساعد رئيس الوفد الدكتور منير بن خالد الحميد شرحا وافيا عن مشاركة الندوة العالمية في كأس العالم والمتمثلة في تنفيذ مشروع اكتشف الإسلام في المونديال والذي يتضمن العديد من الفعاليات الدعوية والثقافية للتعريف بالعقيدة الإسلامية و معالم الحضارة الإسلامية.

واستعرض الدكتور الحميد خطة عمل المشروع من خلال توزيع مشغلات الوسائط الإلكترونية على جماهير المنتخبات تتضمن العديد من الكتب الإلكترونية والأفلام ومقاطع الفيديو بلغات متعددة للتعريف بالإسلام بالإضافة إلى المعارض واستخدام شاشات العرض العملاقة بالقرب من الملاعب التي تقام عليها المباريات.

وكانت اللجنة المنظمة لكأس العالم قد أدرجت الندوة ضمن عدد محدود من الجهات الدولية المصرح لها بإقامة برامج ثقافية وفنية مصاحبة للفعاليات الرياضية في المونديال باعتبار الندوة عضو المنظمات غير الحكومية في هيئة الأمم المتحدة.

و نوه نائب السفير بخطوة الندوة العالمية ومشاركتها في المحفل العالمي لإبراز دور المملكة الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين وعبر عن تمنياته باستمرار نجاح البرامج النوعية التي تنفذها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في أنحاء العالم.

من جهته عبر الدكتور منير الحميد رئيس وفد الندوة عن شكره لسفير خادم الحرمين بالإنابة للحفاوة وحسن الاستقبال ونوه بالدعم والرعاية التي تحظى بها الندوة العالمية للشباب الإسلامي من لدن حكومة خادم الحرمين للتعريف بالدين الإسلامي ورعاية الشباب المسلم وتربيته على منهج الوسطية والاعتدال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد