Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
انطلاق برنامج علماء المستقبل التدريبي بمركز أبحاث التخصصي

 

الجزيرة - أحمد القرني

انطلقت صباح أمس السبت في مركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي فعاليات برنامج (علماء المستقبل) التدريبي الذي يقام في الفترة من 21 رجب وحتى 16 شعبان. والتقى مدير مكتب التدريب والتعليم بمركز الأبحاث الأستاذ رفعت المزروع بالطلاب الملتحقين بالبرنامج التدريبي وقدم لهم كلمة توجيهية حثهم فيها على الاستفادة القصوى من هذه الدورة المكثفة التي يشرف عليها عدد من علماء مركز الأبحاث.

من جانبه ذكر الأستاذ عبدالرحمن اللهو المشرف على برنامج علماء المستقبل في مركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي أن البرنامج يحتضن في دورته التاسعة 15 متدرباً من طلاب القسم العلمي بالمرحلة الثانوية الذين يتميزون بالتفوق الدراسي والقدرات العلمية، بهدف غرس محبة المعرفة العلمية لديهم، وإبراز دور البحث العلمي وأهميته في خدمة الإنسانية، وتنمية مهاراتهم في التفكير المنطقي والبحث العلمي، ليتمكنوا من التعرف على قدراتهم العلمية والتخطيط لمستقبلهم. موضحاً أنه تم توزيع كل متدرب على حدة في مختلف المختبرات ليستفيدوا من الإمكانيات البشرية والتقنية المتميزة التي يزخر بها مركز الأبحاث على مدى 4 أسابيع.

وأوضح اللهو أن برنامج علماء المستقبل أنشئ على أسس علمية متطورة من ناحية اختيار الطلاب ونوعية التدريب، حيث ساهم خلال الدورات السابقة بتدريب نحو 135 طالباً بهدف إعداد جيل من علماء البحوث الطبية الحيوية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد