Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
صحة حائل تبحث عمل استراتيجية جديدة لمركز طب العيون

 

حائل - متعب الضمادي

أكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي توجُّه صحة المنطقة لعمل استراتيجية جديدة تمركز تقديم الخدمة العلاجية لأمراض العيون في مركز معالي الدكتور ناصر الرشيد لطب العيون بحائل؛ ليصبح نواة لمستشفى العيون بالمنطقة، وذلك من خلال دعم المركز بالكوادر الطبية، إضافةً إلى إكمال المبنى الملحق للتنويم والعمليات.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الحارثي التفقدية لمركز الدكتور ناصر الرشيد لطب العيون، الذي اطلع من خلاها على آخر المستجدات التي طرأت على المركز، مستمعاً إلى شرح موجز عن تفاصيل المركز من مدير المركز الأستاذ بندر بن سعود الصويغ، الذي أوضح أن المركز تم تأسيسه في عام 1407هـ بحي الخماشية على مساحة 4500م، وبدأ العمل فيه في شهر محرم من عام 1421هـ باستقبال المراجعين المحالين من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمرافق الصحية الأخرى في المنطقة غير الإسعافية. مشيراً إلى أن المركز تم دعمه من قِبل معالي الدكتور ناصر الرشيد بمبلغ 7 ملايين ريال خلال عام 1428هـ؛ لترميم المركز وتوفير أجهزة طبية حديثة.

وأوضح الدكتور الحارثي في ختام جولته التفقدية أن صحة حائل تعمّق دور مركز الدكتور ناصر الرشيد لطب العيون لخدمة مرضى منطقة حائل لجعل المركز المحور الأساسي للحالات المحالة لعيادات طب العيون بالمنطقة لتخفيف الضغط عن قسم العيون بمستشفى الملك خالد بحائل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد