Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
40% نسبة الإصابة بالمرض في المملكة
اكتشاف حالات جديدة في الحملة التوعوية لجمعية السكري

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

شهدت الحملة التوعوية التي أطلقتها جمعية السكري السعودية الخيرية في الرياض غاليري مساء أمس الخميس حضورا كثيفا حيث تم اكتشاف بعض المصابين بداء السكري خلال الفحص، وتأتي هذه الحملة للتوعية بمضاعفات وأخطار مرض السكري وذلك نتيجة لتزايد أعداد المصابين حيث بلغت نسبة الإصابة بالسكري في المملكة 40% وما ينتج عنه من مضاعفات خطيرة كالفشل الكلوي وبتر الأطراف والعمى وأمراض القلب.

وتأتي هذه الحملة ضمن الحملات التي أطلقتها الجمعية في المدارس والجامعات وتستمر هذه الحملة في المراكز التجارية إلى نهاية شهر ذي الحجة من العام الحالي. وقد اشتمل البرنامج الذي بدأ يوم أول أمس على قسمين للرجال والنساء بأركان منها قياس الوزن والطول وفحص عينة الدم والاستشارات الطبية والقدم السكري والتعريف بالجمعية بالإضافة إلى توزيع البروشورات. وشارك في التوعية المتطوعون من طلبة الطب في جامعة الملك سعود الطالب حسن آل وزرة والطالب معاذ الصيادي للتوعية والعناية بالقدم السكري.

وقد صرح لـالجزيرة) رئيس مجلس إدارة جمعية السكري الأستاذ عبد العزيز سعد الحميدي أن الحملة تنفذ ضمن برنامج للتوعية بداء السكري وأضراره وتقديم النصائح والاستشارات الطبية وتستمر الحملة إلى شهر ذي الحجة في المراكز التجارية وتستهدف غير المصابين وتعريفهم بالأعراض والأسباب حتى يتم تجنبهم هذا الداء، والمصابين وتوعيتهم بكيفية التعايش مع المرض وتجنب المضاعفات. وقد ذكر مسؤول العلاقات والمشرف على الحملة الأستاذ حمد بن فهد المهيدب أن الحملة تستمر طيلة العام في المدارس والمجمعات وتهدف إلى توعية أفراد المجتمع بمرض السكر ومحافظة المصابين منهم على اتباع أساليب المحافظة على توازن السكر تجنبا للمضاعفات. وفي القسم النسائي يتولى طاقم نسائي التوعية والفحص برئاسة الدكتورة فاطمة العبادي رئيسة اللجنة النسائية والتي أشارت إلى أن الحملة تستهدف 3 فئات الفئة المصابة وغير المصابة والقابلة للإصابة والمصابون يمثلون 30% وتزداد الإصابة نظرا لزيادة السمنة والتي سببها الأكلات السريعة والحياة المرفهة، وسوف تواصل الحملة فعالياتها بمراكز أخرى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد