Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
جامعة نايف تشخص واقع أداء الناطقين الإعلاميين بالأجهزة الأمنية

 

الجزيرة - حمود الوادي

بدأت صباح اليوم السبت 21 71431ه أعمال الحلقة العلمية (واقع أداء الناطقين الإعلاميين بالأجهزة الأمنية: تشخيصاً وحلولاً) التي تنظمها كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 21 - 25-7-1431ه الموافق من 3-7-7-2010م بمقر الجامعة بالرياض.

ويستفيد من هذه الحلقة الناطقون الإعلاميون بالأجهزة الأمنية بالمملكة العربية السعودية. وتهدف الحلقة إلى التعرف على مسؤوليات ومهام الناطقين الإعلاميين والتعرف على الوضع التنظيمي والمعوقات التي تواجه الناطقين الإعلاميين وتشخيص المهارات المعرفية وغير المعرفية لهم، وتقييم مهارات الاتصال الفعال للناطق الإعلامي.

ويشتمل البرنامج العلمي للحلقة على جملة من الموضوعات المهمة منها: العلاقة المهنية المتبادلة بين الناطق الإعلامي والإعلام (أسس التعامل مع الإعلام، ومعوقات تحقيق النجاح المهني)، والوضع التنظيمي القائم، وعناصر الاتصال ومهارات التحدث والإنصات، والذكاء المعرفي ومكوناته والطلاقة اللغوية والقدرات التحليلية والمرونة العقلية، والخبر الأمني ورسائله، ومهارات صياغة الخبر والتقرير الأمني، وتقييم وقياس الأداء، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

ويأتي تنظيم هذه الحلقة العلمية المهمة في إطار سعي الجامعة لتطوير الإعلام الأمني ليواكب المستجدات الأمنية والإعلامية في ظل ثورة التقنية والمعلومات، كما أن الجامعة في إطار جهودها الدءوبة لتطوير العلوم الأمنية قد استحدثت دبلوماً جديداً بكلية الدراسات العليا هو (دبلوم الإعلام الأمني) بقسم العلوم الاجتماعية، استجابة من الجامعة للحاجة الملحة لهذا التخصص المهم في مجال عمل الجامعة خدمة لأهدافها وارتقاءً مستمراً ببرامجها وتخصصاتها، كما أصدرت الجامعة ما يزيد على (30) إصداراً علمياً في مجال الإعلام والإعلام الأمني، أثرت المكتبة العربية في هذا المجال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد