Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
قياس يبدأ اليوم اختبار خريجي وخريجات الثانوية للاختبار التحصيلي

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اليوم الأحد الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة العلمي (بنين) وكذلك اختبار القدرات والتحصيلي لطالبات وخريجات الثانوية العامة.

وقال مدير المركز سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود: إن مواعيد الاختبارات ستكون من 22-25-7-1431هـ للطلاب وسيكون من 22-28-7-1431هـ للطالبات.

وأكد على أهمية التسجيل وأنه لن يسمح بدخول غير المسجلين إطلاقاً كما أكد على حضور الطالب والطالبة في المكان والموعد الذي سجل به وذلك عن الساعة السابعة صباحاً. على أن يصطحب الطالب معه بطاقة الأحوال المدنية (الأصل)، أما الطالبة فتحضر بطاقة الأحوال المدنية إن وجدت أو البطاقة الذكية التي أصدرها المركز ودفتر العائلة. وذكر سموه بأن اختبار الطالبات يتضمن جزأين أحدهما قدرات عامة والآخر تحصيلي؛ أما اختبار الطلاب فيتضمن أسئلة تحصيلية في مقررات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء واللغة الإنجليزية مركزة على الأساسيات في هذه العلوم وشاملة لمناهج المرحلة الثانوية بشكل كامل لتقيس حصيلة الطالب من الأساسيات في هذه العلوم وتتضمن النشرة الخاصة بالاختبار والتي وزعت على جميع طلاب العلمي معلومات عن الاختبار، وأمثلة عن أسئلة الاختبار. وطمأن مدير المركز جميع الطلاب بأن الاختبارات تخضع إلى التحليل والتمحيص والدراسة قبل اعتماد الدرجات المعيارية والتي تضع الطالب والطالبة في الموضع الذي يستحقه مقارنة بزملائه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد