Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
هدف ميلو «ضربة الحظ التي ساعدت المنتخب الهولندي»
الهولنديون يحتفلون بعد التخلص من «عقدة البرازيل»

 

لم تكد صافرة الحكم الياباني يوتشي نيشيمورا تنطلق إيذانًا بإسدال الستار على لقاء المنتخبين الهولندي والبرازيلي في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب إفريقيا حتى انطلقت الاحتفالات في هولندا بعد فوز منتخبها على البرازيل 2-1 وتأهله للمربع الذهبي بالبطولة.

وبث موقع صحيفة «دي تلجراف» الهولندية على الإنترنت موضوعًا تحت عنوان «البرتقالي يعبر» وذلك في إطار برتقالي مضيء على الموقع.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما حدث كان «معجزة في بورت إليزابيث» بينما اندفع الآلاف في شوارع هولندا للاحتفال بالفوز الثمين.

وذكرت صحيفة «ألجمين داجبلاد» على موقعها على الإنترنت «البرتقالي المثير ينطلق إلى الدور قبل النهائي عبر البرازيل» كما أشارت «البرتقالي يمكنه البدء في التفكير في لقب العالم».

وحصل المنتخب الهولندي «الطاحونة البرتقالية» على لقب واحد من البطولات الكبيرة بفوزه بكأس الأمم الأوروبية (يورو) 1988 ولكنه لم يحرز من قبل لقب كأس العالم رغم بلوغه المباراة النهائية في كل من مونديالي 1974 بألمانيا الغربية 1978 وبالأرجنتين، حيث خسر في كل منهما أمام أصحاب الأرض.

وذكرت «دي تلجراف» أن «الفريق تغلب أخيرًا على عقدته البرازيلية» في إشارة إلى الهزيمة 3-2 أمام البرازيل في دور الثمانية بمونديال 1994 بالولايات المتحدة ثم بضربات الترجيح أمام الفريق نفسه في الدور قبل النهائي لمونديال 1998 بفرنسا.

ومثلما أشار اللاعبون أنفسهم، اعترفت الصحف الهولندية أن المنتخب الهولندي لم يقدم المستوى المطلوب منه قبل أن يسجل ويسلي شنايدر هدف الفوز 2-1 برأسه.

ووصفت صحيفة «إيه دي» الهدف الذي سجله المدافع البرازيلي فيليبي ميلو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بأنه «ضربة الحظ التي ساعدت المنتخب الهولندي» وأشارت «دي تلجراف» إلى أن المنتخب الهولندي عاد للحياة بعد هذا الهدف.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد