Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
الصحف الهولندية وصفته برجل مباراة منتخبها والسامبا
سنايدر: إسقاط البرازيل أمر رائع وهناك ماهو أهم منه!

 

أكد لاعب وسط منتخب هولندا لكرة القدم ويسلي سنايدر أن «إقصاء اكبر وأفضل المنتخبات العالمية شعور رائع» في إشارة إلى فوز منتخب بلاده على البرازيل 2 - 1 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم المقامة حالياً في جنوب إفريقيا. وقال سنايدر الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: «أشعر بشعور رائع بعدما نجحنا في إقصاء اكبر وأفضل المنتخبات العالمية، نحن دائماً نسجل أهدافا. قمنا بعمل رائع. صحيح إننا أقصينا البرازيل، لكن الأمر المهم هو أننا في نصف النهائي»، مضيفا «يجب أن نستمتع باللحظة ونحتفل بهذا الانتصار، وأضاف سنايدر الذي كان وراء الهدف الأول لمنتخب بلاده عندما مرر كرة عرضية تابعها فيليبو ميلو بالخطأ في مرمى جوليو سيزار: «كنا نعرف قبل بداية المباراة إنها ستكون مثيرة، وكانت كذلك. في نهاية المطاف حققنا الفوز ونحن سعداء بذلك بطبيعة الحال». وتابع «أنا سعيد بجائزة أفضل لاعب في المباراة لكن الإنجاز كان جماعيا بفضل لاعبي المنتخب دون استثناء. الشوط الأول كان صعبا جدا وأنقذنا مارتن ستيكيلنبرغ من هدف ثان بتصديه ببراعة لتسديدة كاكا. قررنا تحسين مستوانا في الشوط الثاني ومضاعفة الضغط على الدفاع البرازيلي. كان يتعين علينا الاستمرار في الثقة بقدرتنا على العودة في نتيجة المباراة وكان الأمر كذلك ونجحنا في تحقيق الفوز».

من جهة أخرى أشادت الصحف الهولندية بلاعب وسط منتخب بلادها ويسلي سنايدر لقيادة هولندا إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في جنوب إفريقيا بالفوز على البرازيل المرشحة بقوة للقب 2 - 1 في ربع النهائي في بورت اليزابيث. وكتبت صحيفة «بارول» في أمستردام على موقعها في شبكة الإنترنت: «سنايدر يقود المنتخب البرتقالي إلى فوز تاريخي»، فيما كتبت صحيفة «أي دي» الأكثر شعبية على موقعها في شبكة الإنترنت أيضاً «ويسلي سنايدر كان رجل المباراة» في إشارة إلى تسجيله هدف الفوز بعدما كان وراء الهدف الأول الذي سجله البرازيلي فيليبو ميلو خطأ في مرماه. وأضافت «نجم انتر ميلان الإيطالي فعل ما وعد به: السيطرة على المباراة»، مشيرة إلى انه «المنتخب البرتقالي فاز 2 - 1 في مواجهة مرهقة للغاية ومليئة بالإثارة بعد أن كان متخلفا في الشوط الأول».

وكتبت صحيفة «ذا تيليغراف»: «نحن الدور نصف النهائي?»، مضيفة «واخيرا فكت هولندا العقدة البرازيلية». وبحسب الصحف الهولندية، فإن منتخب بلادها بإمكانه الآن أن يثق في إمكانية تحقيقه الفوز في المباراة النهائية في 11 يوليو الحالي في جوهانسبورغ على اعتبار أن هولندا ستلعب في دور الأربعة مع غانا أو الاوروغواي وهما منافسان أقل خطورة من البرازيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد