Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
مدربا غانا وأوروجواي يرفضان إدانة «لمسة يد» سواريز

 

ارتدى الصربي ميلوفان راييفاتش، مدرب منتخب غانا لكرة القدم، قناع الشجاعة بعدما رأى فريقه يودع منافسات دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا على يد أوروجواي بعد وصول المباراة إلى ركلات الترجيح الدرامية.

وأضاعت غانا فرصة ذهبية لحسم المباراة في اللحظة الأخيرة من الوقت الإضافي باللقاء عندما احتسب لها حكم المباراة ضربة جزاء وطرد لاعب أوروجواي لويس سواريز لتعمده لمس الكرة بيده على خط مرمى فريقه. ولكن اللاعب الغاني أسامواه جيان سدد ضربة الجزاء في العارضة لتصل المباراة إلى ضربات الترجيح التي فازت فيها أوروجواي 2-4. وقال راييفاتش: «كل ما يسعني قوله الآن هو أن هذه هي كرة القدم.. كانت أمامنا فرصة تاريخية للوصول إلى الدور قبل النهائي، لقد احتسبت لنا ضربة جزاء ولكنكم رأيتم ما حدث».

ورفض راييفاتش إدانة سواريز على فعلته، مؤكداً أنه فخور بما حققه لاعبوه بعدما قادوا غانا لأول ظهور في تاريخها بدور الثمانية لبطولة كأس العالم. وأضاف المدرب الصربي: «لا أعرف ماذا أقول له (سواريز) على فعلته. فقد احتسبت لنا ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة ولكننا لم نكن محظوظين الليلة». وتابع: «حظينا بمساندة كبيرة وكانت ستصبح قصة حالمة لو انتهى الأمر بشكل جيد بالنسبة لنا».

من جانبه، رفض أوسكار تاباريز، مدرب أوروجواي، ادعاءات أن فريقه سرق الفوز من غانا بالغش، مؤكداً أن رد فعل سواريز جاء غريزياً تلقائياً. وقال تاباريز: «نعم لقد رفع يده للمس الكرة، ولكن هذا لا يعتبر غشاً. لا أحب هذه الكلمة ولا أعتقد أن إطلاقها في هذه الحالة عدل».

وأضاف: «عندما حدثت لمسة اليد في منطقة الجزاء تم إشهار البطاقة الحمراء وطرد لاعبنا. إنه تعليق بالغ القسوة أن يقال إننا سرقنا الفوز من غانا بالغش، لقد التزمنا بقرارات الحكم». ورفض راييفاتش، الذي تولى تدريب غانا منذ أغسطس 2008، التعليق على مستقبله مع منتخب النجوم السوداء، مشيراً إلى أنه سيناقش هذا الأمر في وقت لاحق. وقال راييفاتش: «إننا فخورون بما حققته غانا في العامين الأخيرين، أصبح أمام البلاد مستقبل عظيم لما تملكه من لاعبين يافعين رائعين».

وأضاف: «إنه موقف عصيب بالنسبة لنا ولكننا فخورون بما حققناه». وعندما واجه راييفاتش ضغوطاً للتعليق على أحداث الوقت الإضافي المثيرة وإضاعة جيان ضربة الجزاء المحتسبة لغانا، قال المدرب الصربي إنه «لا توجد كلمات» يمكنها أن تعبر عما شعر به. وقال راييفاتش: «إنه ظلم رياضي، ولكنني عليَّ أن أهنئ منتخب أوروجواي لأنه اليوم كان الفريق المحظوظ.. لقد كانت أفريقيا كلها تشجعنا ولم نستحق الخسارة بهذه الطريقة».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد